تويتر يعيد تفعيل ميزة منع الانتحار .. إليك التفاصيل

منوعات

تويتر يعيد ميزة منع الانتحار بعد تقرير وكالة رويترز

24 كانون الأول 2022 17:42

تقرير رويترز عن حذف ميزة منع الانتحار

حيث يأتي هذا الأمر بعد أن ذكرت وكالة رويترز للأنباء يوم أمس الجمعة أنه قد تم حذف ميزة منع الانتحار من قبل شركة تويتر قبل أيام قليلة من الآن نقلا عن شخصين مطلعين على الأمر، والذين قالا أن قرار الإزالة قد تم أخذه من قبل إيلون ماسك المالك الحالي لمنصة التواصل الاجتماعي الأمريكية الشهيرة.

عودة ميزة منع الانتحار في تويتر

فبعد نشر التقرير ، أكدت رئيسة قسم الثقة والأمان في تويتر ، إيلا إيروين ، حقيقة قرار الإزالة ووصفته بأنه مؤقت، كما وقالت في رسالة وصلت إلى وكالة رويترز بالبريد الإلكتروني: " كنا نقوم بإصلاح وتحديد ميزتنا، لقد تم إزالتها خلال قيامنا بذلك وحسب"، مضيفة: " نتوقع إعادتها خلال الأسبوع المقبل".

إيلون ماسك وميزة عدم الإنتحار

بالإضافة إلى ذلك، بعد مرور حوالي 15 ساعة من نشر التقرير الأولي ، غرد إيلون ماسك ، الذي لم يستجب في البداية لطلبات التعليق ، ردا على مستخدمي تويتر: " هذا أمر خاطئ، ما تزال هذه الميزة موجودة"، ثم نشر تغريدة أخرى قال فيها :" هذه أخبار مختلقة ومزيفة، تويتر لا يمنع الانتحار". 

ميزة منع الانتحار في تويتر

الجدير بالذكر أن ميزة منع الانتحار ، والمعروفة أيضا باسم #ThereIsHelp ، تضع لافتة أعلى نتائج البحث لموضوعات معينة، وقد أدرجت بها جهات اتصال لمنظمات الدعم في العديد من الدول حول العالم لكل ما يتعلق بالصحة العقلية وفيروس نقص المناعة البشرية واللقاحات والاستغلال الجنسي للأطفال و فيروس كورونا التاجي المستجد والعنف القائم على نوع الجنس والكوارث الطبيعية وحرية التعبير.

قلق بعد الغاء ميزة منع الانتحار

وبحسب ما ورد، فقد أدى إلغاء هذه الميزة عبر تويتر خلال الأيام القليلة الماضية، إلى دفع بعض مجموعات سلامة المستهلكين ومستخدمي تويتر بالتعبير عن مخاوفهم بشأن رفاهية المستخدمين الضعفاء الموجودين على منصة التواصل الاجتماعي.

الأرقام الساخنة على خدمات الإنترنت

كنتيجة لموجة الضغط الجزئية التي شنتها مجموعات سلامة المستهلك ، حاولت خدمات الإنترنت بما في تويتر وجوجل وميتا لسنوات طويلة توجيه مستخدمي منصاتها الرقمية، إلى موفري الموارد المعروفين مثل خطوط الأرقام الساخنة الحكومية عندما يشتبهون في أن يكون شخص ما يخاطر بإيذاء نفسه أو الآخرين.

ميزة منع الانتحار وتحديثات تويتر

بالإضافة إلى ما سبق، أضافت إيروين في رسالة أخرى عبر البريد الإلكتروني : "تعمل جوجل بشكل جيد حقا مع هذه النتائج في نتائج البحث ونحن نعكس بالفعل بعض نهجها مع التغييرات التي نجريها الآن. نحن نعلم أن هذه الميزة مفيدة في كثير من الحالات ونريد فقط التأكد من أنها تعمل بشكل صحيح وستظل ذات صلة".

في حين قالت إيرلياني عبد الرحمن ، التي كانت عضوا في مجموعة استشارية حول محتوى تويتر والتي تم حلها مؤخرا ، إن اختفاء ميزة منع الانتحار ThereIsHelp# أمر مقلق للغاية بلا شك. فحتى لو تم إزالتها بشكل مؤقت لإفساح المجال لإجراء بعض التحسينات، فإنه عادة ما يجب القيام بذلك بالتوازي دون الحاجة لإزالتها بالكامل".


رويترز