آلاف الجنود لإخراج المجرمين.. عملية عسكرية واسعة في عاصمة السلفادور

أخبار

الرئيس السلفادوري يعلن عن عملية عسكرية في أحياء العاصمة سان سلفادور ضد عصابات المخدرات

25 كانون الأول 2022 10:22

أعلن رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة، عن عملية عسكرية واسعة في حيين من أحياء العاصمة سان سلفادور بمشاركة آلاف الجنود ضد عصابات المخدرات.

حيث كشف الرئيس السلفادوري في تغريدة على تويتر بأن حي توتونيتشابا مطوق بالكامل، وبأن "أكثر من ألف جندي و130 شرطيا سيخرجون المجرمين."

وجاء ذلك في إطار الحرب التي يشنها الرئيس أبو كيلة على عصابات المخدرات في السلفادور، وتعتبر هذه العملية هي الثانية خلال الشهر الجاري.

وأضاف رئيس السلفادور: "بعدما طوقنا توتونيشابا المعروف بأنه مركز لتوزيع المخدرات، كنا على علم بأن عددا من المهربين سيلجؤون إلى لاغرانخيتا، الحي الآخر الشهير بأنه مركز لتوزيع المخدرات".

وفي تغريدة أخرى أكد بأن "كل الإرهابيين وتجار المخدرات وأفراد العصابات سيطردون من هذا الحي الذي كان حتى قبل بضعة أشهر معقلا للجريمة"، مشددا على أن "المواطنين الملتزمين بالقانون عليهم ألا يخافوا وأن يواصلوا حياتهم الطبيعية".

وكانت السلطات السلفادورية قد أرسلت مساء أمس السبت ألف جندي إضافي ومئة شرطي لتطويق حي آخر في العاصمة هو لاغرانخيتا.

ومن جهته أكد وزير الدفاع السلفادوري رينيه ميرينو توقيف 23 شخصا في حي توتونيشابا.

ويذكر أن الجيش السلفادوري قد نفذ عملية عسكرية في الثالث من كانون الأول/ديسمبر الجاري في مدينة سويابانغو المحاذية للعاصمة سان سلفادور بمشاركة حوالى عشرة آلاف عسكري، وأوقف حوالى 500 شخص يعتقد أنهم من أفراد عصابات. 

المصدر: أ ف ب