أحمد عفت يكشف تفاصيل الديو الغنائي الذي سيجمعه مع الفنانة إيمان عبد الغني

فن ومشاهير

أحمد عفت يكشف كيفية دخوله عالم الفن ويصرح بـ تفاصيل أغنيته الخاصة الأولى

28 كانون الأول 2022 16:29

كشف الفنان أحمد عفت أسراراً من حياته الشخصية، تمحورت حول كيفية اكتشافه لـ صوته ودخوله عالم الفن، كما صرَّح بـ تفاصيل من أغنيته الخاصة الأولى التي ستجمعه مع نجمة من نجمات دار الأوبرا المصرية، وذلك خلال مساحة صوتية عبر تويتر، مع الزميلة ندى درغام.

الفنان أحمد عفت

صرَّح مطرب دار الأوبرا المصرية، أحمد عفت بـ انتمائه إلى أسرة فنية عريقة، حيث كشف أن جده الموسيقار محمد الموجي وأن خاله كان عازف جيتار في إحدى الفرق الموسيقية، وأشار إلى أنه وعلى الرغم من ذلك، لم ينتبه أحد إلى موهبته ومحاولته الدائمة في تكرار الأغنيات والجمل الموسيقية التي تُعزف وتُغنى أمامه.

وحول اكتشافه لموهبته، أكد النجم الملقب بـ خليفة عبد الحليم حافظ أنه انتبه لقدراته الغنائية ومساحاته الصوتية بعد أن كبُر قليلاً وبدأ يحفظ الأغنيات الدارجة، حيث أشار إلى أن أولى الأغنيات التي حفظها عن ظهر قلب وبـ محبة كبيرة، كانت أغنية " ميال ميال" للنجم عمرو دياب، وأضاف:" أغنية ميال ميال أظهرت للجميع مقدرتي على الحفظ والأداء".

وروى تفاصيل اعتلائه خشبة المسرح لأول مرة، قائلاً:" في إحدى المرات كانت الفرقة الموسيقية تعزف موسيقى أغنية ميال.. حينها لم يأتي المطرب.. فـ أخذت المايك وبدأت في الغناء عندها استغرب الجميع لكوني طفل صغير ومن ثم أدركوا موهبتي".


وأشار إلى تمسكه بـ الفن وشغفه بـ مجال الغناء، مبيناً أنه عندما دخل الجامعة للالتحاق بـ كلية التجارة، بحث أولاً عن مكان تواجد الكورال الموسيقي الجامعي وأخذ يسأل عن مواعيد البروفات.

وقال:" هنا بدأت في غناء أم كلثوم وحفظ الأغنيات الطربية على غرار سيرة الحب.. واستمريت في الحلم لحين قبولي في دار الأوبرا.. وهناك امتهنت حفظ الموشحات والأغنيات الطربية لمدة عامين.. عقب ذلك المايسترو سليم سحاب أعطاني جزئية موسيقية للمشاركة في مناسبة ذكرى محمد عبد الوهاب وأوبريت الأرض الطيبة.. ومنذ ذلك الحين وأن أشارك في فعاليات دار الأوبرا".

تشبيه صوت أحمد عفت بـ صوت علي الحجار ومدحت صالح

وأكد المطرب الشهير خلال المساحة أنه تعلم نطق مخارج الحروف بـ شكل صحيح من خلال متابعته لمواطنه النجم مدحت صالح وأخذ في تقوية صوته عبر التدقيق والاستماع إلى الفنان الشهير علي الحجار، وذلك في معرض رده على تشبيه أحد المستمعين لصوته بـ صوت هذين النجمين.

أغنية أحمد عفت مع إيمان عبد الغني

وعن إمكانية انتهاجه خط غناء خاص به، وطرحه أعمال غنائية جديدة بعيدة عن أجواء دار الأوبرا المصرية، أكد الفنان أحمد عفت أنه بدأ بـ الفعل العمل على أغنية خاصة به، منوهاً أنه سيطرحها بـ التعاون مع مواطنته المطربة إيمان عبد الغني وعلى طريقة الفيديو كليب.

وكشف تفاصيل الديو الغنائي الذي سيجمعه مع نجمة The Voice:" لن نبتعد عن أجواء الزمن الجميل.. بل على العكس سنذكر بـ بعض الأغنيات الطربية ولكننا لعبنا على الأداء وطريقة الطرح لمواكبة الزمن الحالي".

وخصَّ نجم دار الأوبرا الزميلة ندى درغام بـ مطلع الأغنية، وغنى:" يا سلام عـ السلطنة وحلاوة الدندنة .. طرب غناوي زمان نسمعها أنت وأنا.. من أول مرة تحب يا قلبي وتلوموني ليه.. لقالولي هان الود عليه من غير ليه".

وأوضح أسباب اختياره لمواطنته إيمان عبد الغني لمشاركته في أغنيته الخاصة الأولى، مبيناً أنهما صديقين مقربين ويتشاركان دائماً في الحفلات وقدما في وقت سابق أغنية في حب مصر خلال إحدى حفلاتهما المشتركة في دار الأوبرا".

أحمد عفت يتحدث عن أزمته الصحية وعام 2022

وخلال المساحة الصوتية، استذكر الفنان الشهير الأزمة الصحية المفاجئة التي ألمت به مؤخراً قبيل صعوده على خشبة المسرح، وأشار إلى أنها أظهرت له معادن الناس من حوله وكشفت له زيف ودِّ البعض.

وأشار في حديثه إلى أن هذه الأزمة علمته الكثير من الدروس وأفضت إلى خسارته العديد من الأشخاص الذين قدم لهم الود تحت شعار الصداقة والزمالة، وأضاف:" سنة 2022 ليست من السنوات المفضلة لدي.. ولكنها علمتني أن أبحث عما أريده ويريحني في البداية بدلأ من السعي لإرضاء المحيطين بي وتأمين مستلزماتهم دون راحة..".

أحمد عفت بعد خمس سنوات

وأكد نجم دار الأوبرا في الختام أنه بات ينظر إلى الحاضر دون التفكير في المستقبل البعيد، منذ إصابته بـ الأزمة القلبية المفاجئة، مبرراً الأمر بـ الإشارة إلى عدم علمه بما تخبئه له الحياة، وذلك في رده على سؤال حول توقعاته حول مكان تواجده على الساحة الفنية بعد خمس سنوات. 

النهضة نيوز