نيران ودخان.. قاعدة أمريكية في سورية تتعرض لأعنف هجوم صاروخي

أخبار

هجوم صاروخي عنيف يستهدف القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو للغاز شرق سورية

4 كانون الثاني 2023 12:41

استهدف هجوم صاروخي عنيف اليوم الأربعاء، قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل كونيكو للغاز، بريف محافظة دير الزور شرقي سورية، مما تسبب باندلاع النيران وتصاعد الدخان وسط ترجيحات بوقوع إصابات.

حيث تعرضت القاعدة الأمريكية اللاشرعية في حقل كونيكو للغاز الطبيعي بريف دير الزور الشمالي لقصف بعشرة صواريخ مما يعتبر أعنف هجوم تتعرض له القاعدة حتى الآن.

وأدى الهجوم إلى اندلاع النيران في القاعدة وتصاعد كثيف للدخان، كما دوت أصوات صفارات الإنذار وأصوات سيارات الإسعاف داخل القاعدة، مما يرجح وقوع إصابات في صفوف القوات الأمريكية والمسلحين الموالين لها المتواجدة هناك.

وقامت القوات الأمريكية فور الهجوم بفرض طوق أمني مشدد على محيط الحقل وعند الطرق المارة في المنطقة، بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي بشكل مكثف.

وفي آب/ أغسطس الماضي أكدت القيادة المركزية الأمريكية، إصابة 3 عسكريين أميركيين نتيجة قصف صاروخي تعرضت له قاعدتي غرين فيلاج وكونيكو شمال شرقي سورية.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي تعرضت قاعدة حقل العمر النفطي شرق سورية لقصف مجهول المصدر أدى إلى انفجارات في محيط القاعدة والمدينة الخضراء داخل الحقل.

ويشار إلى أن حدة الهجمات على القواعد الأمريكية اللاشرعية في سورية قد اتخذ منحى تصاعديا خلال الآونة الأخيرة، كما تصاعدت أيضا الهجمات التي يتم تنفيذها ضد قوات سورية الديمقراطية قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي. 

المصدر: وكالات