نجاحات وائل جسار عام 2022 فاقت التوقعات بعد سنوات من إبداعه وتقديمه الفن الملتزم

فن ومشاهير

وائل جسار أفضل مطرب عربي عام 2022.. أفضل من يمثل الأغنية اللبنانية والعربية في المهرجانات الدولية

10 كانون الثاني 2023 12:15

أحيا الفنان وائل جسار حفلاً فنياً جماهيرياً في لبنان، مساء يوم السبت الماضي، الموافق لـ تاريخ السابع من كانون الثاني/ يناير الجاري، أطرب خلاله الحضور ونثر الحب في قلوبهم بعد أدائه مجموعة منوعة من أغنياته، واحيائه بعض الأعمال الغنائية لكبار النجوم.

حفل وائل جسار في أبو ظبي

ويستعد النجم اللبناني حالياً للقاء جمهوره في إمارة أبو ظبي، وذلك في حفل فني سيجمعه مع مواطنه الفنان عاصي الحلاني والمغنية الشعبية ريم السواس في مطعم باب القصر، بـ تاريخ يوم الجمعة، الموافق لـ تاريخ 20 كانون الثاني/ يناير الحالي.


وكان المطرب الشهير، قد استقبل العام الجديد 2023 بـ رفقة محبيه في مصر، الذين اختاروا الاحتفال معه ولقائه في سهرتين منفصلتين إحداها في فندق كونراد وأخرى في فندق إنتركونتيننتال.


حفلات وائل جسار عام 2022

وسجل الفنان وائل جسار العام الماضي 2022 حضوراً قوياً على الساحة الفنية، خاصة فيما يتعلق بـ الاحتكاك المباشر مع جمهوره المنتشر في العالم العربي، إذ شارك في عشرات الحفلات الفنية وأحيا العديد من السهرات الغنائية الخاصة.

ولعل من أبرزها تلك التي أحياها في مدينة بنزرت التونسية، والتي شهدت حضوراً لافتاً من محبيه الذين تحدوا الأمطار وتجاوزوا عن الخلل الفني الذي سيطر على الأجواء.


إضافة إلى حفله الساهر في مدينة صفاقس ومشاركته في مهرجان منتسير، اللذان شهدا حضوراً جماهيرياً لافتاً وتفاعلاً كبيراً من قبل الحضور.


وائل جسار أفضل مطرب عربي عام 2022

وشهد العام الفائت تكريم الفنان وائل جسار بـ جائزة " أفضل مطرب عربي" من قبل مجموعة وشوشة الإعلامية في مصر، والتي نالها عن أعماله الهادفة الملتزمة البعيدة عن الجدلية التي لم تتأثر بـ موجة التريند وسياسة الاستعراض المُتبعة من قبل بعض المشاهير، إضافة إلى تقديمه أعمال راقية بـ اللهجتين اللبنانية والمصرية، دون الانسياق إلى موجة الأغنيات التجارية، الأمر الذي زاد من رصيده الجماهيري وجعله خير من يسمو بالأغنية العربية وأفضل من يمثل الأغنية اللبنانية في مختلف المهرجانات الفنية الدولية.


وقد عبَّر النجم الشهير حينها عن سعادته الكبيرة بـ هذا التكريم في منشور قصير عبر إحدى حساباته الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، وجه خلاله كلمة شكر لإدارة مجموعة وشوشة، وأرفقها بـ صورة له مع الجائزة.


آخر أعمال وائل جسار الخاصة.. أغنية لو تخاصمني

وعلى صعيد الأعمال الخاصة، انتهج الفنان اللبناني الملقب بـ ملك الإحساس سياسة الأغاني المنفردة، بهدف مواكبة التغيير الحاصل في عالم التسويق وطرح الأعمال الغنائية، بحسب ما أوضح في تصريحات صحفية سابقة خاصة لـ إندبندت عربية.

وكانت آخر أغنياته المطروحة للاستماع عبر يوتيوب، أغنية " لو تخاصمني" التي تعاون فيها مع الشاعر الغنائي لؤي الجوهري والملحن أحمد زعيم والموزع الموسيقي محمود يحيى.


الفنان وائل جسار

تجدر الإشارة إلى أن الفنان اللبناني البالغ من العمر 46 عاماً، بدأ مشواره الفني في سن الثامنة، إذ كان يغني في سهرات وحفلات العائلة واحتفالات أبناء بلدته شمسطار، وذلك قبل أن يشارك في برنامج اكتشاف المواهب " الحروف تغني" الذي استقطب من خلاله أنظار الجمهور إليه بـ صوته المميز وأدائه المتفرد البعيد عن التقليد أو التشبه بـ غيره من كبار النجوم.

ويعد برنامج " الحروف تغني" الخطوة الأولى لـ وائل جسار في مجال الغناء، إذ عرّف الجمهور عليه وفتح له الطريق لإحياء أغاني من سبقه من نجوم، وأتاح له الفرصة لاستعراض مساحات صوته وقدراته الغنائية من خلال إصداره أعمال خاصة مميزة على غرار:" غريبة الناس، أنا مش مصدق، أراضيكي، توعدني ليه".

يذكر أن المطرب الشهير، تنافس خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز الهامة من أهمها " جائزة الموسيقى العالمية لأفضل أداء حي عام 2014".

النهضة نيوز