حليمة بولند ترغب في تبني طفل سوري نجا من الزلزال

فن ومشاهير

حليمة بولند تسأل عن كيفية تبني طفل رضيع نجا من زلزال سورية

8 شباط 2023 10:42

تعتزم الإعلامية الكويتية حليمة بولند تبني طفل رضيع نجا من زلزال سورية، حيث أشارت في فيديو قصير عبر سناب شات إلى رغبتها في تبني الطفل السوري الذي انتشرت صوره ومقاطع مرئية له عبر السوشيال ميديا عقب انتشاله حياً من تحت أنقاض البناء السكني الذي كان يقطنه رفقة عائلته.

حليمة بولند ترغب في تبني طفل سوري نجا من الزلزال

أكدت النجمة الكويتية الشهيرة حليمة بولند في الشريط المصور أنها شاهدت فيديوهات الزلزال السوري وما خلّفه من كوارث إنسانية ومادية، وعبرت عن ألمها الكبير لحال عوائل ضحايا الزلزال الكارثي والأشخاص الذين مازلوا تحت الأنقاض.

وعبرت عن تعاطفها الشديد مع الناجين من زلزال سوريا، لاسيما الأطفال الذين فقدوا عوائلهم، وخصت بـ الذكر طفل رضيع، مؤكدة رغبتها في تبنيه والتكفل به.


حليمة بولند تسأل عن كيفية تبني طفل سوري نجا من الزلزال

وذلك قبل أن تسأل عن كيفية تبني الطفل الرضيع وفق السُبل القانونية، قائلة:" شفتوا الفيديو اللي عرضته للطفل اللي خسر أهله في زلزال تركيا وسورية، أنا عرضت الفيديو وأبغى أتبناه وأخذه معي للكويت وأربيه مع بنوتاتي وأكون أمه".

وتابعت:" اليوم أبي أسأل شنو هي الإجراءات وشنو قانون التبني في الكويت وكيف تكون خطوات التبني، فـ ياريت أصحاب الاختصاص والشأن يفيدوني أولاً ويتواصلون معي ثانياً".

وكان فريق الإغاثة الذي عثر على الطفل، قد كشف تفاصيل حالته الصحية والاجتماعية، قائلاً:" كنا عم نوزع الأكل على الناس وجميع الجرحى والمتطوعين من الدفاع المدني، وشفنا هـ الطفل، وخبرنا المسعف أنه ما عاد إله حدا لأن أهله ماتوا، عطيناه موزة وهيك أكلها، الطفل تعبان كتير وعطشان كتير". ( نقلاً عن وسائل إعلام)

زلزال سوريا

تجدر الإشارة إلى أن المرصد السوري لـ حقوق الإنسان، أعلن يوم أمس الثلاثاء ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد فجر يوم الاثنين الماضي إلى 1970 قتيلاً فضلاً عن إصابة نحو 2000 شخص على الأقل.

وطالت تداعيات الزلزال اثنان وسبعون قرية وبلدة موزعة على عدة محافظات الجمهورية العربية السورية واقعة شمال ووسط وشمال غرب وغرب البلاد، اي في عموم المناطق التي ضربتها الهزة الأرضية العنيفة.

النهضة نيوز