للمرة الأولى منذ العام 2011.. طائرة سعودية تصل إلى سورية

أخبار

وصول أول طائرة سعودية إلى مطار حلب الدولي لإغاثة المتضررين من الزلزال المدمر

14 شباط 2023 09:47

وصلت اليوم الثلاثاء، أول طائرة سعودية محملة بالمساعدات إلى مطار حلب الدولي، لإغاثة المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر الإثنين الماضي، كأول طائرة تهبط في سورية منذ العام 2011.

وأوضح فالح السبيعي مدير فريق الجهود المشتركة لإغاثة المتضررين من الزلزال في السعودية، بأن طائرة المساعدات السعودية تحمل 35 طناً من المساعدات الإغاثية وتضم مواد غذائية وطبية وخيماً.

وكشف السبيعي بأن هذه الطائرة هي الأولى ضمن سلسلة طائرات، حيث ستصل طائرة يوم غد، وثالثة بعد غد، وإن كانت هناك حاجة سيتم إرسال طائرات أخرى، مشيرا إلى أن بلاده وجهت بمساعدة المتضررين من الزلزال في جميع المناطق السورية، وبأنها لن تتوقف عن دعم الشعب السوري وهي جاهزة لتقديم أي عون في المستقبل.

ومن جهته بين مدير الطيران المدني السوري باسم منصور بأن "طائرة المساعدات السعودية التي وصلت إلى مطار حلب الدولي هي أول طائرة سعودية تهبط في سورية منذ عام 2011، حيث لا جسور جوية مباشرة بين سورية والسعودية منذ سنوات لا من مطار الرياض ولا مطار جدة."

ويذكر أن زلزالا عنيفا بقوة 7.8 درجات قد هز فجر الإثنين الماضي، تركيا وشمال وغرب سورية، مركزه.محافظة كهرمان مرعش في تركيا، ووصلت ارتداداته إلى منطقة شرق المتوسط بالكامل، وأسفر عن سقوط آلاف الضحايا والجرحى وأحدث دمارا هائلا. 

المصدر: وكالات