الجيش الأمريكي يكشف عن اشتباك مع إيران في سورية

أخبار

الجيش الأمريكي: إسقاط طائرة مسيرة إيرانية أثناء محاولتها استطلاع قاعدة عسكرية أمريكية في سورية

15 شباط 2023 09:32

أعلن الجيش الأمريكي إسقاط طائرة مسيرة إيرانية الصنع خلال محاولتها استطلاع قاعدة عسكرية أمريكية في موقع كونوكو شمال شرق سورية.

حيث أفادت القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم) عبر حسابها على تويتر بأن القوات الأمريكية في سورية اشتبكت في يوم 14 شباط/ فبراير الجاري، مع طائرة مسيرة إيرانية الصنع وأسقطتها."

ولفتت القيادة الأمريكية إلى أن الطائرة التي تم إسقاطها كانت تحاول إجراء عملية استطلاع لموقع كونوكو، وهو قاعدة في شمال شرقي سورية.

وكانت القوات الأمريكية في سورية قد أكدت في كانون الثاني/ يناير الماضي تعرض القاعدة العسكرية الأمريكية في التنف شرق سورية لهجوم بثلاث طائرات مسيرة، مبينة بأنها تمكنت من إسقاط اثنتين من المسيرات فيما استهدفت الثالثة القاعدة وتسببت بإصابات في صفوف ما سمتهم عناصر الجيش السوري الحر المتواجدين في القاعدة.

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل وجودها غير الشرعي على الأراضي السورية عبر قواعدها العسكرية المقامة في المنطقة الشمالية الشرقية غير الخاضعة للدولة السورية، والتي تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية قسد المدعومة أمريكيا، إضافة إلى قاعدة واحدة في منطقة التنف المحاذية للحدود العراقية. 

المصدر: تويتر