المنشد محمد الجبالي يكشف تفاصيل مرضه الخطير

فن ومشاهير

المنشد محمد الجبالي يكشف تفاصيل إصابته بـ مرض التصلب الجانبي الضموري

16 شباط 2023 11:57

كشف المنشد السعودي محمد الجبالي أسباب غيابه عن الساحة الفنية وعالم الإنشاد خلال العامين الماضيين، معلناً إصابته بـ مرض التصلب الجانبي الضموري ALS، وذلك في منشور قصير عبر أحد حساباته الرسمية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي.

محمد الجبالي يكشف أسباب غيابه

روى المنشد الشهير محمد الجبالي في منشوره كيفية ابتعاده عن مجال الإنشاد بعد تشخيص إصابته بـ التصلب الجانبي الضموري وتفاصيل مراحل العلاج وتطورات حالته الصحية.

حيث أوضح في البداية أنه اختار الابتعاد عن الوسط الفني وعدسات الكاميرا طوال العامين الماضيين، تجنباً منه لنظرات الشفقة والتعاطف التي من الممكن أن تطاله من جمهوره، مؤكداً أنه راضٍ بـ قضاء الله وقدره وأن الابتلاء يفتح باب الأجر".

إصابة محمد الجبالي بـ مرض التصلب الجانبي الضموري

وأعلن المنشد الشاب تدهور حالته الصحية، مشيراً إلى فشل محاولات الأطباء في إيقاف أو تأخير تطور أعراض مرض التصلب الجانبي الضموري ALS.

قائلاً:" حاول الأطباء في السعودية إيقاف أو تأخير تطور المرض من خلال تحسين نظامي الغذائي ومتابعتي من خلال تحليل المعادن والزامي بـ التمارين الرياضية".

وتابع:" بعد فشل هذه المحاولات سافرت إلى مصر لاستكمال العلاج، وهناك تمت معالجتي بـ العديد من الوسائل والاجراءات الطبية على غرار جلسات بلازما الدم والفوطة النارية وتقنية الكايروبراكتيك وسم النحل، ولكن دون جدوى".

وأشار إلى أنه بات يعاني الآن من تداعيات المرض عليه، خاصة أنه أصبح يواجه صعوبة في البلع والتنفس بـ التزامن مع ألم في القلب وبالأطراف".

وطلب محمد الجبالي في ختام منشوره من محبيه الدعاء له بـ الشفاء، وذلك قبل أن يوجه كلمة شكر لأفراد عائلته ويخص والدته بـ الذكر، مبيناً أنها كانت ترعاه ومازالت منذ تشخيص إصابته وبدء رحلة علاجه من مرض als.

وتصدر المنشد الشهير على إثره قائمة عمليات البحث الرائجة في غوغل السعودية، لاسيما بعد أن أطلق نشطاء هاشتاج بـ اسمه عبر تويتر وأخذوا يدعون له بـ الشفاء والمعافاة التامة والعاجلة، وذلك قبل أن يستذكروا بعض أبرز أناشيده الخاصة التي اشتهرت في الخليج العربي.

زواج محمد الجبالي

يشار إلى أن المنشد محمد الجبالي متزوج منذ اثنا عشر عاماً، إذ أنه احتفل بـ زواجه في الثالث عشر من أيلول/ سبتمر 2010 بـ فندق الظهران بـ حضور أفراد عائلته وأصدقائه المقربين من مشاهير الخليج على رأسهم:" فهد الكبيسي، صلاح الغامدي، الشاعر أحمد عبد الحق، حمود الخضر، سمير البشري، حمد الجابري".

النهضة نيوز