حرب كلامية بين نادين نجيم والإعلامية ديما صادق بعد منشور الزلازل وجدل كلمة زبال

فن ومشاهير

نادين نجيم ترد على إساءة ديما صادق: أنت معودة على الشتائم

23 شباط 2023 11:04

وقعت الفنانة اللبنانية نادين نجيم ضحية عفويتها خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب وصفها أحد المتابعين بـ الزبال، إذ شنَّ البعض هجوماً عنيفاً عليها ومن بينهم الإعلامية ديما صادق التي استغربت رد الأولى بـ اعتبارها أنه خالٍ من الشعور وبعيد عن الإنسانية.

ديما صادق لـ نادين نجيم: عيب

لم تمر ردود النجمة اللبنانية نادين نجيم على شاب سخر من رأيها في زلازل تركيا المتكررة مرور الكرام عند فئة من الناشطين على السوشيال ميديا، خاصة بعد وصفها له بـ كلمة " زبال"، إذ وجد البعض رد الممثلة الشهيرة انتقاصاً مقصوداً منها للعاملين في مجال النظافة العامة.

ومن بين مهاجمي فحوى تدوينة وأسلوب النجمة الشهيرة، الإعلامية ديما صادق التي علقت:" ولو؟.. ولو؟!.. ممثلة لبنانية بـ تستعمل مهنة الزبال كـ شتيمة؟.. شيء مخزي جداً أنه يكون مستوى الوعي والإنسانية والشعور والثقافة متدني لهذه الدرجة عند أشخاص بـ أثروا بـ ملايين المعجبين".

وتابعت:" طبعاً من المسلمات أنه ما في شي مهين بـ أي مهنة.. المهين للجنس البشري أنه يكون في ناس يفكروا بـ هل الطريقة".

نادين نجيم ترد على ديما صادق

ودافعت نادين نجيم عن نفسها وتصدت لإساءة ديما صادق بـ إيضاح مقصدها من كلمة " زبال"، وتبريرها أسباب ردها على الناشط، حيث غردت قائلة:

" ديما حبيبتي أنت معودة على المسبات والشتايم.. بـ تحسي حالك عندك قيمة.. أنا ما معودة راسي ما بـ يحملني هيك تربيت، خاصة إذا حدا تطاول عليِّ بشكل كتير بشع.. والزبال هو يلي بكب وسخه وين ما كان ونفسيته وسخة.. يلي بنظف ما اسمه زبال وما بعيطله زبال.. لأن بكون عم بجرحه.. هيك علموني بـ المدرسة".


نضال الأحمدية تدافع عن نادين نجيم

وهنا، تجاهلت مقدمة برنامج " حكي صادق" توضيح مواطنتها، وحاولت الانتقاص من شأنها في تغريدات جديدة أخرى، وهو ما وضعها في مرمى هجوم ثُلة من مشاهير الإعلام والفن اللبناني على رأسهم الإعلامية نضال الأحمدية التي وصفت ديما صادق ومن شدَّ على يدها بـ " الزبالين".

وكتبت:" إلى المذيعة المدافعة عن الزبال وإلى المعتدين على نادين نسيب نجيم.. بـ اللبناني بقول أنكم زبالين بـ الجملة والمفرق.. زبال عبارة يستخدمها كل لبناني سراً ضد من يعتدي عليه.. لكن حين تقولها نادين علناً تصبح جريمة.. يلعن النفاق والاستعراض ويلعن ساعتكم".

شربل خليل يساند نادين نجيم

ودعم الكاتب والمخرج اللبناني شربل خليل مواطنته النجمة نادين نجيم، قائلاً:" نادين.. أنا مافي أي شيء يربطني فيكِ.. لاشغل ولاصداقة ولامعرفة.. لكن نصيحة للمرة الجاية..كل حدا بيتطاول عليكِ قوليه: أنت واحد ديما".


وهو ما ردت عليه نجمة مسلسل " 2020" بـ عبارة:" شكراً على النصيحة" قبل أن تحذفها خوفاً من الانخراط في حرب الثنائي اللبناني شربل وديما القائمة على اختلافهما سياسياً.

مسلسل نادين نجيم الجديد

وفي سياق منفصل، تتنافس الفنانة اللبنانية نادين نجيم في موسم رمضان المقبل 2023 من خلال مسلسل " وأخيراً" الذي تشارك في بطولته إلى جانب النجم السوري قصي خولي، حيث أنه من المقرر عرض العمل على تطبيق شاهد بـ التزامن مع عرضه على إحدى قنوات mbc.


النهضة نيوز