الإعلامية سارة الدندراوي تدافع عن ضحايا سعد لمجرد

فن ومشاهير

الإعلامية سارة الدندراوي تصف سعد لمجرد بـ المغتصب وتعلق: يحق له الرد

28 شباط 2023 12:31

استهجنت الإعلامية سارة الدندراوي من حملة المساندة لـ سعد لمجرد، التي دُشنت من قبل مجموعة من النجوم وشريحة واسعة من محبيه في الوطن العربي، بعد إدانته بـ السجن 6 سنوات في التهم المنسوبة إليه بـ قضية الاغتصاب، مؤكدة أنه مغتصب بعين القانون.

سارة الدندراوي تصف سعد لمجرد بـ المغتصب

ونوهت الإعلامية السعودية سارة الدندراوي إلى ضرورة احترام مشاعر ضحايا سعد لمجرد، وذلك خلال تغطيتها لتطورات قضية الفنان المغربي في برنامجها " تفاعل COM/ تفاعلكم"، عقب صدور حكم ضده بـ السجن 6 سنوات في قضية اغتصاب الشابة الفرنسية لورا بريول.

حيث أوضحت في البداية أن موقفها من النجم المغربي وأسباب إدانتها حملات الدفاع عنه، قائلة:" ولا يوم في تفاعلكم كنا طرف في هذه القضية، أو غطينا شي من باب الرأي أو وجهة نظرنا".

وتابعت:" كله كان دوماً عما كان أمام القضاء أو نُظر فيه أو صدر الحكم فيه، نحن نتكلم تحديداً عن شخص أدين بـ القضاء ورغم ذلك، كل مرة تكلمنا في الموضوع عدنا وزدنا أنه سعد لمجرد متى ما يحب له حق الرد ولليوم منأكد على الأمر من جديد".

وأضافت:" ولكن اسمحوا لي، لما يتعلق الأمر بـ الاغتصاب والاعتداء الجنسي ومو مرة أكثر من مرة، هذه لازم نذكر فيها ونقولها، ولما يكون الشخص مدان بـ الاغتصاب بل وصدر ضده حكم قضائي أيضاً، هنا الموضوع مافيه حياد، هنا الوصف الوحيد والدقيق هو أن هذا الشخص مغتصب أُدين بـ القانون وحوكم بـ القانون"، واستطردت سارة الدندراوي:" وفي كمان ضحايا .. ما نقدر نتجاهل مأساتهم، وكأنه المروا فيه مو مهم".


وأعاد حساب قاضي المشاهير، نشر الجزئية الخاصة من تغطية الإعلامية السعودية لتطورات قضية سعد لمجرد، وعليه انقسمت آراء المتابعين بين مدون لأخطاء صادمة وأحكام خاطئة أصدرها القضاء الفرنسي بحق العرب، وبين مؤيد لكلام المذيعة الخليجية، في حين وجد البعض أن قضية النجم المغربي مبهمة إلى حد ما ويلفها الغموض.

حيث كتبوا في تعليقاتهم:" عمر الرداد مغربي حكم عليه القانون الفرنسي بـ عشرين سنة ظلم وبعدها لاقوا دلائل جديدة وطلعوه واعتذروا منه، عن شو عم تحكي أنتِ أي قانون وأي عدل، إيمتى فرنسان كانت تحب العرب وتحكم عليهم بـ العدل",

وأيضاً:" كلام صح وصح مو لأنه مغني وكيوت ومشهور ندافع عنه"، و" الموضوع في لغز.. الله أعلم بـ الحقيقة بس بـ القانون صح كلامها".

النهضة نيوز