ألعاب فيديو مبنية على قصص حقيقية

تردد

أفضل 5 ألعاب فيديو مبنية على قصة حقيقية

1 آذار 2023 11:40

يوجد الآلاف من ألعاب الفيديو المتاحة اليوم على مختلف المنصات والتي يشرف على تطويرها أكبر شركات واستديوهات الألعاب. يعتمد بعض هذه الألعاب على الخيال العلمي، أو على الاستراتيجية المحكمة، وبعضها قد يكون مستمداً من قصة حقيقية واقعية.


تختلف أنماط اللعب باختلاف الفئة الممارسة لهذه الألعاب، فيوجد من يمارس هذه الألعاب بغرض التسلية على البلاي ستيشن مثلاً أو لتعزيز فرص الفوز في رهانٍ ما على https://arabtopcasino.com/ أو لتقوية مهارات الأطفال.

يفضّل البعض اختيار الألعاب التي ترتكز على قصة حقيقية لكونها أقرب إلى حياتنا الواقعية، وفي التالي نستعرض أفضل 5 ألعاب مبنية على قصة واقعية.

That Dragon, Cancer

وتروي اللعبة قصة حقيقية لعائلة وطفلها المريض وتحمل اللعبة اللاعب عبر مراحل حياة العائلة وتحديات الحياة التي عاشتها العائلة في تربية الطفل. يأخذ اللاعب دور الوالدين ويتفاعل مع الخيارات المتاحة لكل من الشخصيتين ويخوض في غمار نقاشات وقرارات مصيرية في حياة العائلة.

على الرغم من الطابع الخاص للعبة، ولكنها تمتاز بطابع التجربة الواقعية التي يعيشها اللاعب والتي يهواه العديد.

EmilyBlaster

تحذو هذه اللعبة طريقاً مختلفاً نوعاً ما، فعلى الرغم من كونها لعبة تصويب ولكنها تعتمد على أشهر قصائد إميلي ديكنسون. يقوم اللاعب بالإطلاق على كلمات لتكوين أبيات شعر قصائد إميلي بالشكل الصحيح.

تتألف اللعبة من ثلاثة مستويات وكلما ازداد المستوى صعوبةً تزداد صعوبة القصائد بداية من قصيدة إلى "That Love is all there is" إلى "Hope is the thing with feathers".

Assassin’s Creed III

اللعبة الشهيرة التي يمكن تحميلها على مختلف منصات اللعب والتي تمتاز بطابع الواقعية والقصص الحقيقية التي تنتهجها لعبة أساسن كريد، ولكن الجزء الثالث يصنّف من أكثر الأجزاء التي تتناول حدثاً تاريخياً مؤثراً.

تحدث مجريات اللعبة في عصر الثورة الأمريكية في القرن الثامن عشر، حيث يقوم اللاعب بالتجويل في خريطة أمريكا القدمى والتفاعل مع نظام القبائل والإقطاعية التي تواجدت في تلك الفترة، إضافة إلى الحروب التي شنّت في تلك الحقبة من الزمن.

L.A. Noire

تقتبس اللعبة مجرياتها خلال فترة الأربعينات في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً في لوس أنجلوس، حيث يقوم إحدى المحاربي القدماء بتولي قضية خاصة ليقوم بالتحقيق بها.

يقوم اللاعب بالتفاعل مع باقي الشخصيات في اللعبة بشكل مماثل للمحقق كول فيلبس من أجل التوصل إلى دليل بشأن القضية. كما تتضمن اللعبة التحقيق والتفكير المنطقي من أجل التوصل إلى طرف الخيط وبالتالي التوصل إلى حل للقضية.

This War of Mine

على عكس معظم الألعاب الحربية التي تقتضي على التحكم بالجنود والجيوش، تأخذ لعبة This War of Mine منحاً مختلفاً في التحكم بالمدنيين خلال فترة حرب البوسنة.

يقتمص اللاعب دور المدنيين في اللعبة ويحاول النجاة من خلال تأمين سبل العيش والتعايش في الحصار، وذلك بالتعاون والتفاعل مع باقي المدنيين والأحداث في اللعبة.