نتنياهو يلوح باقتراب الهجوم على النووي الإيراني.. الدبلوماسية على وشك الموت

أخبار

نتنياهو: تصريحات غروسي عن عدم قانونية الهجوم الإسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية بلا قيمة

5 آذار 2023 20:02

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على تصريح مدير وكالة الطاقة الذرية رافائيل غروسي، حول عدم قانونية الهجوم على المنشآت النووية معتبرا بأنها بلا قيمة وأن تدمير منشآت إيران النووية مسموح به.

حيث اعتبر نتنياهو خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية بأن تصريحات المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي التي أدلى بها من طهران، بأن الهجوم الإسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية مخالف للقانون، بلا قيمة.

وشدد على أن "نهج الدبلوماسية مع إيران على وشك الموت، وبأن تدمير المنشآت النووية الإيرانية مسموح به، للتخلص من الأسلحة التي من شأنها أن تقتلنا"، وفق تعبيره.

وأضاف نتنياهو: "أقول هذا لعدم وجود أي شيء يمنعنا من الدفاع عن بلادنا ومنع أعدائنا من القضاء على دولة اليهود".

وكان غروسي قد أعرب أمس السبت من طهران عن إدانته لأي هجوم على المواقع النووية في أي مكان بالعالم، مؤكدا بأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية "ترفض أي أعمال عسكرية ضد المنشآت النووية وهذا هو موقفنا دائما".

ويذكر بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كان قد أكد في وقت سابق من الشهر الماضي بأنه أقر خطة للتعامل مع الملف النووي الإيراني في الفترة المقبلة، وبأن التهديد النووي الإيراني لن يتراجع إلا عبر عمل عسكري موثوق وذي مصداقية وبأن العقوبات الاقتصادية ليست كافية.

وكشف نتنياهو بأنه قام بإطلاع الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا على استعدادا إسرائيل لوحدها لشن هجوم على إيران. 

المصدر: وكالات