كوريا الشماليّة تتخذ خطوات مهمّة ورادعة

أخبار

قبيل مناورات ضخمة بين واشنطن وسول...كوريا الشمالية تطلق صاروخين استراتيجيين

13 آذار 2023 11:08

أعلنت كوريا الشمالية أنها أطلقت صاروخين استراتيجيين من طراز كروز، من على متن غواصة أمس الأحد، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية، وذلك قبيل انطلاق تدريبات عسكرية ضخمة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الشمالية، أطلقت الغواصة الصاروخين من سواحل مدينة "سينبو" الواقعة في شرقي البلاد. وأضافت أن الصاروخين قطعا نحو 1500 كيلومتر قبل أن يصيبا هدفا في البحر.

وذكرت الوكالة أن الإطلاق أكد موثوقية النظام، واختبر العمليات الهجومية تحت الماء لوحدات الغواصة، التي تشكل جزءا من الردع النووي لكوريا الشمالية.

وأضافت أن عمليات الإطلاق من الغواصات تهدف إلى إظهار تصميم بيونغ يانغ على السيطرة على الوضع، الذي أصبح فيه "الإمبرياليون الأمريكيون والقوات العميلة لكوريا الجنوبية صريحون دائما في مناوراتهم العسكرية ضد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إنّه "جرى في اجتماع مناقشة واعتماد إجراءات عملية مهمة من أجل استخدام الردع الحربي بشكلٍ أكثر فعالية وقوة وهجومية"، مؤكدة أنّ القرار "اتُخذ في اجتماع للجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الحاكم برئاسة الرئيس كيم جونغ أون".

المصدر : وكالات