رضوى الشربيني تكشف أسباب دفاعها عن النساء وتشجع الرجال على التبيلغ عن الفتيات المتحرشات

فن ومشاهير

رضوى الشربيني تستفز محمود ياسين جونيور بعد رفضها دعم الرجال: حروب وهمية

17 آذار 2023 11:41

أعرب الفنان المصري الصاعد محمود ياسين عن استيائه الشديد من رفض الإعلامية رضوى الشربيني دعم الرجال أسوةً بـ النساء تحت مسمى ( أنا بدعم بني جنسي)، واستغرب من تحيّزها لصالح الجنس اللطيف وغضها الطرف عن قضايا الرجال، وذلك قبل أن يؤكد دعمه الكامل للمرأة في قضاياها المحقة.

محمود ياسين جونيور يرد على رضوى الشربيني

وشارك الممثل الشاب محمود ياسين جونيور تصريحات رضوى الشربيني عبر حسابه الشخصي في تطبيق تويتر، وغرد متسائلاً عن ماهية عبارة ( بني جنسي) التي نطقت بها الأخيرة وجعلتها مبرراً لدفاعها المستمر عن النساء، قائلاً:

" إيه موضوع بني جنسي ده؟.. هي حرب؟.. أنا كـ رجل عادي هـ أدافع عن أي ست لو ليها حق في أي حاجة.. هل دع معناه أني مش راجل؟.. هو إحنا مش أعداء الرجل؟.. ده زوجك وأبوكي وابنك مش بني جنس آخر.. كفاية ترويج لمعتقدات خاطئة وخلق حروب وهمية".


رضوى الشربيني ترفض دعم الرجال: المختل اللي بدافع عن الجنس الآخر

وكانت الإعلامية رضوى الشربيني، قد ردت على ناشط طالبها بـ دعم الرجال احتراماً لقُرب موعد شهر رمضان المبارك، قائلة:" حد من المتابعين بقول لي خليكِ مع الرجالة شوية إحنا داخلين على شهر رمضان.. أنا أدافع عنكم!.. ليه شايفني ديناصور؟.. أنا وحدة بدافع عن بني جنسي".

وتابعت:" المختل بس هو اللي بدافع عن الجنس الآخر.. إيه أنا رجل عشان أدافع عنكم؟.. اللي يدافع عن الرجالة يبقى رجل زيكم".


رضوى الشربيني تتحدث عن الفتيات المتحرشات بـ الرجال

وكشفت مقدمة برنامج " هي وبس" عن أسباب مساندتها الدائمة للنساء، عقب مطالبتها الرجال بـ الخضوع للعلاج النفسي للتخلص من فكرة أن الرجل مرغوب ولا يخون إلا بعد رزوحه تحت الضغط والملاحقة من قبل الفتيات المتحرشات.

حيث ردت على تبرير أحد الشبان " خيانة الرجل للمرأة" بـ القول:" الرجال لا تخون إلا حال وضعهم تحت ضغوطات من الإغراءات الكبيرة أو حال امرأة استطاعت الضحك عليه"، قبل أن يستشهد بـ المثل الشعبي القائل:" البحر يحب الزيادة".

لتُعقب الإعلامية رضوى الشربيني على كلامه، بـ دعوته وسائر الرجال على الاشتكاء على الفتيات المتحرشات بدلاً من مجاراتهن والخنوع والخضوع لهنَّ، وذلك قبل أن تستهزأ بـ فئة الرجال وتكشف عن أنواعهم وكيفية تعامل المرأة وتقبلها لأصناف الرجال.

حيث علقت:" قانون التحرش مش للستات بس.. روح بلغ عنها وإحنا كلنا في ضهرك.. أما حكاية البحر بحب الزيادة مش مظبوطة.. إحنا في 2023 الآية بقت معكوسة.. لأن الرجال بقوا زي البوفيه المفتوح من أيام.. واللي كل مرأة بتعدي عليه تاكل وتمشي.. وهنا فيه اللي بطنها بعورها وما بتقرب منه تاني.. وفيه اللي متعودة على الأكل المحمض".

وتابعت:" إن كنت بتتعامل مع ضغوط الستات زي الأطفال.. ليه بتعمل رجل على مراتك؟.. ليه بتشخط فيها وبتصرخ عليها وتسمع الجيران؟.. ولا ماما قنعتك أنه ألف وحدة بتتمناك؟.. روح إتعالج عشان تكون رجل مش متاح أو محترم".

وأكدت الإعلامية المصرية المثيرة للجدل في ختام ردها أنها لا تهاجم الرجال وإنما تصلها رسائل وأسئلة من المتابعين وتضطر إلى الرد بحسب قناعاتها ورؤيتها للقضية، موضحة أنها لا تهاجم الرجال الخونة لأنهم لن يستطيعوا تحمل كلامها أو تقبُل تصريحاتها.

النهضة نيوز