مي العيدان تنتقد كيفية إظهار الطالب الكويتي في أعمال الكاتبة هبة حمادة وتتساءل: إلى أين؟

مي العيدان تنتقد هبة حمادة بسبب دفعة لندن

أعربت الإعلامية مي العيدان عن استيائها من كيفية إظهار الطالب الكويتي في أعمال الكاتبة هبة حمادة، خاصة تلك المُنتجة بإدراة شبكة MBC، مشيرة إلى أن الأخيرة تتعمد إظهار الشباب الكويتي بمظهر سيء مُنافٍ للواقع.

مي العيدان تنتقد هبة حمادة بسبب دفعة لندن

وتساءلت مي العيدان عن أسباب تصوير الطلبة الكويتيين كأشخاص سيئين دون غيرهم وعن إمكانية تمادي الكاتبة هبة حمادة و MBC فيما تفعلانه تحت مسمى " دراما".

إذ كتبت عبر حساباتها الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا:" سؤال ممكن ينطرح.. هبة حمادة إلى أين؟!.. السنة اللي طافت طلعتي نور الغندور رقاصة بمسلسل من شارع الهرم إلى.. وسويتيلنا مشكلة مع المصريين والسنة مع العراقيين.. السنة الجاية منو؟!".

وتابعت:" المشكلة أني التقيت مرة فيها عند سعاد عبد الله وناقشتها قبل سنوات وحسيت أن البنت مثقفة وعقل كبير.. لكن الإصرار على هذا المحتوى.. خاصة أن دفعة القاهرة وبيروت ما نجح حتى الكويتي قاعدة تظهره بطريقة سيئة.. ما نقول أن الكويتي ملاك لكن يا أطلعه سكير أو متطرف ديني".

مي العيدان تُحمل مجموعة MBC الإساءات الظاهرة في دفعة لندن

وألمحت الناقدة الفنية إلى تلقي السناريست الشابة توجيهات MBC فيما يخص تصوير الشخصيات، وطالبت الشركة الشهيرة بتحمل مسؤولياتها إزاء أعمالها الدرامية ورفع الضغط عند الكويت، مضيفة:

" هي معتمدة تشتغل بـ MBC بإدارة النصوص على ما أذكر لكن الإصرار على اتفيذ هذا المحتوى.. إنزين MBC أنت مطالبة بما تنتجين هالبلاوي أنك توضحين أن هذا العمل شغلكم وأنه ماله أي علاقة بالكويت".

وأشارت إلى إمكانية استغلال تسمية المناطق الكويتية في العمل سياسياً لمحاسبة المعنيين، مردفة:" ثانياً حكي وزير الإعلام في مسلسلات تصور خارج الكويت وداخل المسلسل يذكرون مناطق كويتية يعني حتى لو ما تم التصوير بالكويت.. مو أنتوا ما تقصدون الكويت؟.. ليش جايبين أسامي مناطق الكويت".

واستطردت:" أوك دفعة لندن.. دام حاطين كم طالب وضحوا أنهم كويتيين يعني مفروض هالشخصيات رايحين ببعثة على حساب الكويت أي أصبحت الكويت جهة اختصاص يقدرون يحاسبون".

مي العيدان تستذكر نفي مصر لـ ناهد الشريف بسبب فيلم خادش

وذكرت مي العيدان في نهاية منشورها بكيفية معاقبة السلطات المصرية للفنانة ناهد الشريف بعد مشاركتها في فيلم خادش رغم تصويره خارج البلاد، كاتبة:" في زمن سابق مصر منعت الممثلة المصرية ناهد شريف عشان قدمت فيلم خادش تم تصويره بالكويت وهلوها قاعدة بـ لبنان لحين مرضت وصارت على فراش الموت.. يا الله الحكومة المصرية دخلتها.. كلنا نكتب دراما.. والدراما ممكت تكون جميلة من غير ما تسوي حزازيات".

النهضة نيوز