العلاج النفسي يساعد على كسب المزيد من المال

منوعات

العلاج النفسي يساعد في حل المشكلات المالية وزيادة الدخل

11 نيسان 2023 19:38

يمكن أن تساعدك استشارة معالج نفسي في تحسين صحتك النفسية ومستويات التوتر لديك وربما حتى علاقتك مع والدتك، كما قد يساعدك أيضاً في تحسين وضعك المالي، وهي ميزة قد لا يدركها الكثيرون.

استشارة معالج نفسي تساعد في زيادة الدخل

وفقاً للبيانات السابقة، يحصل الرجال على زيادة بنسبة 12.4٪ في الدخل بعد استشارة معالج نفسي، بينما تحقق النساء زيادة الدخل بنسبة 8.1٪.

كيف يمكن أن تساعد استشارة معالج نفسي بالضبط في زيادة دخلك؟ العلاج هو أداة لتحسين صحتك النفسية، مثل ما تساعد زيارة الطبيب على تحسين صحتك الجسدية.

إذا كنت تعاني من اضطرابات نفسية، فقد لا تتمكن من التركيز بشكل كامل على عملك أو حتى تحديد أولوياته، وهذا يمكن أن يجعل الأمر أكثر صعوبة في الأداء الجيد، أو تلقي زيادات أو الحصول على ترقية.

العلاج النفسي يساعد على كسب المزيد من المال

لن يحدث ذلك بين عشية وضحاها، ولكن إذا كان بإمكانك استخدام العلاج النفسي لمعالجة الأسباب الجذرية وراء معاناتك المالية، أو علاج الشئ الذي يجعل من الصعب عليك تحديد أولويات عملك، فقد تجد نفسك تكسب المزيد من المال أو تتخذ قرارات مالية أكثر ذكاءً.

قالت "تريسي ويليامز" أخصائية نفسية سريرية: "في العلاج النفسي، يمكن للناس أن يفهموا بشكل أفضل العوائق التي تعترض طريقهم في القدرة على إدارة وتنمية مواردهم المالية الشخصية، وهذا يمكن أن يزيد من قدرتهم على كسب المزيد من المال".

العلاج النفسي يساعد على حل المشكلات المالية

تستطيع استشارة معالج نفسي أن تساعدك على حل بعض المشكلات مثل العلاقات العاطفية أو الأسرية الصعبة، والتي تستطيع أن تبعدك عن أهدافك المالية، وإذا كنت تعاني من علاقة صعبة تؤثر على عملك، فقد يساعدك العلاج في حل مشكلتين في وقت واحد.

وتقول ويليامز أن قضايا العلاقات يمكن أن تستغرق الكثير من الوقت وقدرة الدماغ، وأن حل هذه المشكلات يحرر الفرد للتركيز على العمل.

وتؤكد ويليامز: "لقد رأيت العديد من النساء اللواتي مررن بمواقف صعبة حقاً، وأصبحن الآن قادرات على تحسين وضعهن المالي من خلال التعامل مع المشاكل التي واجهنها". 

المصدر: موقع نيوز ماكس