ثرثرة المغتربين تستفز الإعلامية إيناس كريمة

فن ومشاهير

الإعلامية إيناس كريمة تقصف المغتربين المتشدقين بغياب الخدمات عن مطار بيروت

24 نيسان 2023 17:17

وجهت الإعلامية إيناس كريمة انتقادات لاذعة لركب المغتربين اللبنانيين المعترضين على غياب الخدمات عن مطار بيروت الدولي ( مطار رفيق الحريري)، حيث لجأت إلى السخرية منهم، وذلك للثأر من ثرثرتهم وللجم أفواههم للكف عن الحديث باختفاء مميزات الاستراحة في المطار.

إيناس كريمة ترد على ثرثرة المغتربين بشأن خدمات مطار بيروت

لجأت الصحافية اللبنانية إيناس كريمة إلى الخطاب الساخر الذي تُبرع فيه، وتوجهت إلى المغتربين المتأففين من غياب خدمة التكييف عن مطار بيروت الدولي جراء جدول تقنين الكهرباء وغلاء أسعار خدمة الأمبيرات، قائلة: " هذا البوست للمأنزعين الكيوت من المغتربين، والبقايا تضلوا بخير وتسلموا ومشكور دعمكم ووقفتكم حدنا بهالبلد".

وجلدت منتقدي الازدحام الحاصل بفعل وقوف المغادرين مطولاً في طابور ختم جوازات السفر من قبل الأمن العام، مضيفة:" قال يا مامي، المطار فيو عجقة كتير، والزوار ما بقى قادرين يتحمّلوا يوقفوا طوابير حتى يقطعوا، شرحنالهم أنه بكتير مطارات بيصير نفس الشي، بس أنه بلدنا مكركب وفايت بأزمة وأنه بدنا نقطع شوية هالكركبة اللي صايرة بهالمرحلة".

وتابعت في منشورها عبر فيسبوك:" وبدنا نتفهّم ليه عدد الموظفين قليل، ليه أحياناً فش كهربا أو مكيف، بدنا نوقف حد بعض ونمرق القهر اللي نحن فيه، كيف ما كان لبينما يرسي هالبلد على برّ، وبدنا نطوّل بالنا شوي بعد لأنه لاح تُفرج، بالآخر إلا ما تُفرج ويرجع لبنان إن شاء الله متل ما كان".

واستذكرت إيناس كريمة مميزات مطار بيروت قبيل تأثره بالأزمات الاقتصادية المتعاقبة على البلاد، حيث استطردت:" مطارنا كان حلو، حلو كتير ومرتب ونضيف وكانت أمورنا مسيسرة، اليوم الضغط كبير، والله يعين هالموظفين والمسافرين والجايين".

وطلبت الصبر من المغتربين وعدم التأفف من اختفاء الخدمات، مُعلقة: " بس طولولنا بالكم كرمال الله وبلاها هي ( أوفت شوب ومافي AC) وخدولكم حبتين Sadamat تحت اللسان كرمال تخففوا صدمات كل ما انقطعت الكهربا بالمطار".

وذكّرت أبناء جلدتها من المغتربين بصعوبات العيش التي تواجه المواطنين اللبنانيين القابعين في البلاد، مضيفة:" وليه نجن طول النهار ونص الليل بلا AC وأكتر من 12 ساعة بلا كهرباء، فاضحينا ليه على ساعتين بالمطار؟".

واستطردت متسائلة:" وليه نحن لوبية ما فينا نشتري، بصل ما فينا نشتري، توم، خيار، خس، جبنة، لبنة، حليب، ولك قهوة، وليه خبز ما قادرين نشتري، بنزين ما قادرين نعبي، اشتراك عم نقطع، تلفونات عم نقلل، وليه عالدواء عم نحفى؟، وأنتوا ميوه ميوه ميوه تابور المتار ( طابور المطار)".

واستهجنت سخرية البعض من الشعار الذي وضعته وزارة المغربين ترحيباً بالمواطنين القادمين من الخارج، مُعلقة:" ترى كيف الوزير حاططلن شعار أهلا بهالطلة وعامل من قيمتن وعم يرّحب والخدمة بهدلة؟، والله Cest Trop، طيب روحوا عمّي جخوا، ريتو لا أهلا ولا سهلا، وبكرا منحكي الوزير يلغي الشعار الحالي ويحط بدالو أخلا باللي عجبوا".

برنامج إيناس كريمة على منصة ديموقراطيا

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامية اللبنانية إيناس كريمة، تطل مساء كل يوم أربعاء على جمهورها، وتحديداً عند الساعة الثامنة والنصف بتوقيت مدينة بيروت، وذلك في حلقة جديدة من برنامجها الاجتماعي السياسي الناقد " مع إيناس" الذي يعرض على منصة " ديموقراطيا" لناشرها السيد عبد الله بارودي، 

النهضة نيوز