وسام حنا يرد على منتقدي تصريحاته عن أزمة النازحين السوريين

فن ومشاهير

وسام حنا يتصدى لحملة الإساءة التي طالته بعد تصريحاته عن أزمة النازحين السوريين في لبنان

8 أيار 2023 12:06

تصدى الفنان وسام حنا لحملة الإساءة التي طالته، مساء أمس، على خلفية تصريحاته الأخيرة حول أزمة النازحين السوريين في لبنان، حيث نفى كل الاتهامات الموجهة له بدعوة المسؤولين لتجنيس وتوطين اللاجئين بتوضيح مقصده في تدوينة قصيرة عبر تويتر.

وسام حنا يرد على منتقدي تصريحاته عن أزمة النازحين السوريين

وغرد النجم اللبناني وسام حنا عبر حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة " تويتر" قائلاً: " لأهلي وأحبائي في لبنان وسورية، أنا واضح باللي قلته، أنا لا دعيت للتجنيس ولا للتوطين، كل يلي قلتوا بلا عنصرية ولازم الدولة تنظم هالموضوع".

وأضاف: " لأنه لغاية هاللحظة ما في خطة، في قلة وعي، ويلي المفروض من أهلنا السوريين يبقى بيبقى ولمفروض يرجع على بلده بيرجع"، وتساءل في ختام توضيحه عن أسباب التطاول اللفظي والسُباب غير المبرر، مضيفاً " لي الشتم؟".

وسام حنا يدعو إلى اتخاذ إجراءات قانونية بحق النازحين السوريين

وكان نجم الدراما العربية المشتركة، قد أكد أن أزمة النازحين السوريين في لبنان، تعاظمت بسبب سوء تعامل الحكومة اللبنانية مع ملف اللاجئين، ودعا إلى المسؤولين إلى الاقتداء بنظيرتها الأردنية في العمل على تنظيم وجود السوريين من خلال الإطلاع على أوراقهم الثبوتية وكيفية دخولهم إلى البلاد.

وأشار إلى أن هذه الخطوة مهمة جداً لمعرفة القاطنين في البلاد من النازحين بطريقة غير شرعية، مما يسهل ترحيلهم إلى بلدهم، بخلاف هؤلاء الموجودين بشكل شرعي، والذين من الممكن منحهم إقامات رسمية للاستمرار في مزاولة عملهم وتسهيل عيشهم في لبنان.

حيث قال خلال استضافته في برنامج المجهول: " أنا مش ضد ولا مع الفكرة.. إن شاء الله بيرجعوا على بلدهم معززين مكرمين بكرة.. المشكلة مش بالنازحين المشكلة بالفوضى والكسل وعدم التنظيم من الدولة اللبنانية".


وأضاف: " ما فينا نرجع كل السوريين لبلدهم.. الدولة بحاجة اليد العاملة السورية.. اللبناني بيتكبر على الشغل غير السوري.. هدول الناس التجأوا إلنا بالأزمة متل ما أنا كنت اطلع على سورية والتجأ عندهم بالأزمة اللبنانية".

وتابع: " " في أشخاص لبنانيين بحطوا 200 دولار لغداء أو عشاء.. وبيجوا بيحسدوا النازحين على الـ 200 دولار اللي بياخدوهم من الأمم".

أعمال وسام حنا الجديدة

وعلى الصعيد الفني، حضر الفنان وسام حنا في رمضان الماضي من خلال بطولة مسلسل " دفعة لندن" الذي شارك فيه إلى جانب كوكبة من مشاهير الدراما العربية، من بينهم: " لولوة الملا، ميلا الزهراني، ليلى عبد الله، ناهد السباعي، حمد أشكناني، ناصر الدوسري، روان مهدي، ذو الفقار خضر، فراس سعيد، خالد أحمد".

النهضة نيوز