هيئة المحلفين في نيويورك تدين ترامب بقضية اغتصاب

أخبار

إدانة ترامب باغتصاب كاتبة معروفة والتشهير بها وتغريمه بـ 5 ملايين دولار كتعويض

10 أيار 2023 14:54

حكمت هيئة المحلفين في محكمة مانهاتن الفيدرالية في نيويورك، يوم أمس الثلاثاء 9 أيار، على دونالد ترامب بدفع مبلغ 5 مليون دولار كتعويض للكاتبة إي جين كارول التي تعرضت للإيذاء الجنسي من قبله في إحدى غرف تبديل الملابس في التسعينيات، ثم التشهير بها من خلال وصفها بأنها كاذبة. 

هيئة المحلفين في نيويورك تدين ترامب بقضية اغتصاب

وقالت كارول في بيان: "اليوم يعرف العالم الحقيقة أخيراً، إن هذا الانتصار ليس لي فقط بل لكل امرأة عانت بسبب عدم تصديقها".

وقال محامي ترامب "جوزيف تاكوبينا" للصحفيين خارج محكمة مانهاتن الفيدرالية، إن الرئيس الأمريكي السابق، الذي يسعى لاستعادة البيت الأبيض في عام 2024، سيستأنف هذا الحكم.

ترامب يغتصب كاتبة مشهورة

شهدت كارول 79 عاماً، خلال المحاكمة المدنية أن ترامب 76 عاماً، اغتصبها في غرفة تبديل الملابس في متجر بيرغدورف غودمان في مانهاتن في 1995 أو 1996، ثم أضر بسمعتها من خلال الكتابة في منشور نشره في شهر تشرين الأول 2022 على منصته تروث سوشال Truth Social، بأن ادعاءات كارول كانت "عمل احتيالي بالكامل" و "كذبة".

ترامب ينفي اتهام الاغتصاب

كان ترامب غائباً طوال المحاكمة التي بدأت في 25 نيسان، وفي منشور على منصته تروث سوشال، وصف ترامب الحكم بأنه "وصمة عار" وقال: "ليس لدي أي فكرة على الإطلاق عن هوية هذه المرأة".

ونظراً لأن الدعوى كانت قضية مدنية، لم يواجه ترامب أي عواقب جنائية، وعلى هذا النحو، ليس هناك أي تهديد له بالدخول إلى السجن.

الحكم على ترامب بتعويض مالي

تداولت هيئة المحلفين، التي كان المطلوب منها التوصل إلى حكم بالإجماع، لمدة تقل قليلاً عن ثلاث ساعات، وبعد ذلك، منحت هيئة المحلفين المؤلفة من ستة رجال وثلاث نساء لكارول خمسة ملايين دولار كتعويض عقابي، لكن ترامب لن يضطر إلى الدفع الآن ما دامت القضية قيد الاستئناف.

يذكر أن ترامب قدم، في شهر نيسان، لمنظمي الانتخابات فقط التقديرات التقريبية لثروته المطلوبة في الإفصاحات المالية، حيث أدرج أكثر من اثني عشر عقاراً بقيمة "تزيد عن 50 مليون دولار" لكل منها. 

المصدر: رويترز