محافظ البيتكوين تتجاوز علامة المليون

العملات الرقمية

عدد المحافظ الفردية التي تمتلك عملة بيتكوين واحدة ترتفع إلى المليون لأول مرة

16 أيار 2023 18:07

جاء الارتفاع الكبير في هذه المحافظ بعد انهيار منصة تبادل العملات الرقمية FTX بين شهري تشرين الثاني وكانون الثاني.

محافظ البيتكوين تتجاوز علامة المليون

وصلت المحافظ الفردية التي تحتوي على عملة بيتكوين BTC واحدة على الأقل إلى رقم قياسي في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما يشير إلى أن المعنويات طويلة الأجل لهذه العملة لا تزال سليمة حتى مع قيام الأسواق الأوسع بخفض أسعار البيتكوين.

تُظهر البيانات المأخوذة من أداة التحليلات على السلسلة Glassnode أن محافظ البيتكوين التي تحتوي على أكثر من رمز واحد كامل تجاوزت علامة المليون يوم أمس الاثنين، وهذا ارتفاع بنسبة 20٪ منذ شهر شباط من العام الماضي.

تُظهر البيانات أن محافظ البيتكوين التي تحتوي على رمز واحد كامل ازدادت بمقدار 79000 محفظة بين شهري تشرين الثاني وكانون الثاني، على الرغم من انهيار منصة العملات المشفرة FTX حيث انخفضت الأسعار من أكثر من 22000 دولار إلى أقل من 16000 دولار لفترة وجيزة.

لم يكن الارتفاع الأخير في عدد هذه المحافظ ناتجاً عن معيار BRC-20 "وهو معيار رمزي رقمي مبني على بلوكشين البيتكوين"، حيث تمت إضافة 30،000 محفظة جديدة فقط من عملة البيتكوين منذ إطلاق المعيار في شهر آذار.

تداعيات ارتفاع عدد محافظ البيتكوين

تسمح هذه المعايير للمطورين بإصدار الرموز المميزة على الشبكة وبناء خدمات التمويل اللامركزي DeFi مثل الإقراض والاقتراض، وساهمت هذه المعايير في ارتفاع الرسوم على بلوكتشين الخاص بعملة بيتكوين إلى أعلى مستوياتها في عامين وسط الطلب على مساحة الكتلة، ومع وصول العملات الرقمية التي تم إصدارها من بيتكوين إلى رأس مال تراكمي وصل إلى 1.6 مليار دولار في وقت سابق من هذا الشهر، وفي الوقت نفسه، رأى بعض مراقبي السوق أن معظم معاملات البيتكوين الحالية تأتي من محافظ أصغر.

ارتفاع كمية البيتكوين

وقال توم رودجرز، رئيس الأبحاث في منظمة ETC Group الدولية: "خلال الذروة الأخيرة في عام 2019، انحرفت معظم معاملات بيتكوين نحو معاملات أكبر، في حدود 1000 دولار إلى 10000 دولار، وهذا يشير إلى أن معظم مستخدمي بيتكوين كانوا يستخدمون تقنية البلوكتشين للتداول".

"قارن هذا بالأسبوع الماضي، أكبر مجموعة من معاملات البيتكوين، وهي 359،560، جاءت من المعاملات التي تقل عن 1 دولار، وهذا يشير إلى زيادة هائلة في سرعة بيتكوين أو كمية بيتكوين التي يتم تداولها من قبل المستخدمين، بدلاً من تجميدها في محافظ باردة على المدى الطويل".  

المصدر: موقع كوين ديسك