مؤشر Onchain: تقييم عملة لايتكوين LTC أقل بكثير من قيمتها السوقية

العملات الرقمية

مؤشر onchain: أسعار عملة لايتكوين LTC أقل بكثير من قيمتها السوقية

19 أيار 2023 18:39

ارتفعت قيمة عملة لايتكوين Litecoin بنسبة 31٪ تقريباً هذا العام، لكنها لا تزال تعاني من التداول بأسعار منخفضة، وفقاً لمقياس onchain الذي يسمى مقياس "Z أو Z-Score".

أسعار عملة لايتكوين LTC

يشير مقياس onchain إلى أن عملة لايتكوين LTC ، وهي ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، يتم تداولها بأسعار مخفضة.

كانت نسبة القيمة السوقية لـ LTC إلى القيمة المحققة سلبية "وفق مقياس" Z ، وقت كتابة هذا التقرير، وتشير النتيجة الأقل من الصفر إلى أن العملة الرقمية مقيمة بأقل من قيمتها الحقيقية.


القيمة السوقية للعملات الرقمية

يتم حساب القيمة السوقية عن طريق ضرب إجمالي عدد العملات المتداولة في سعر السوق السائد بسعر لايتكوين، والقيمة المحققة هي تباين في القيمة السوقية التي تضيف القيمة السوقية للعملات عندما انتقلت آخر مرة على بلوكتشين، وتستثني جميع العملات المفقودة من التداول، التي تبلغ أكثر من 15٪، ويقال أنها تعكس القيمة الحقيقية أو العادلة للعملة.

تظهر درجة Z من خلال عدد الانحرافات المعيارية التي تظهرها القيمة السوقية عن القيمة المحققة، وبشكل عام، تشير درجات Z فوق ثمانية إلى المبالغة في التقييم والوصول إلى قمة السوق الصاعدة، بينما تشير القيم السلبية إلى انخفاض في التقييم والوصول إلى أدنى قيمة في السوق.


يُظهر الرسم البياني لعملة لايتكوين أن درجة Z كانت سلبية باستمرار منذ شهر تموز من العام الماضي، وهذا ليس أمراً جديداً، حيث بقي المؤشر تحت الصفر عدة مرات في الماضي، مما مهد الطريق في النهاية لارتفاع الأسعار بشكل سريع في السابق.

وإذا كان التاريخ دليلاً، فإن المسار الأقل مقاومة هو باتجاه الأعلى، ومع ذلك، تبقى عملة لايتكوين وسوق العملات الرقمية الأوسع عرضة للتطورات الاقتصادية الكلية السلبية مثل تشديد السيولة وحالة الاقتصاد العالمي.

وفي وقت النشر، تم تداول عملة لايتكوين LTC بسعر 92 دولار، وهو ما يمثل مكاسب بنسبة 31 ٪ تقريباً لهذا العام، وسجلت الأسعار أعلى مستوى لها في شهر واحد عند 95 دولاراً في وقت مبكر من هذا الأسبوع، وفقاً لبيانات موقع كوين ديسك Coin Desk.

المصدر: موقع كوين ديسك