اعتقال مجموعة إرهابية مرتبطة بإسرائيل تخطط لتنفيذ اغتيالات في إيران

أخبار

طهران تعلن إزاحة الستار عن صاروخ باليستي متطور قريبا وتكشف عن خلية مرتبطة بإسرائيل.

29 أيار 2023 18:55

أعلنت إيران، اليوم الإثنين، إلقاء القبض على مجموعة إرهابية مرتبطة بإسرائيل كانت تخطط لمجموعة اغتيالات .

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن رئيس مركز الحماية والمعلومات في السلطة القضائية الإيرانية قوله: بأن "مديرية الأمن في محافظة أذربيجان الغربية تمكنت، بالتنسيق مع الجهاز القضائي، من إلقاء القبض على خلية إرهابية".

وأوضح المصدر، بأن العملية تخللها اعتقال 14 عنصراً على صلة بإسرائيل، مشيراً إلى أن أعضاء الخلية الإرهابية كانون يحضرون لتحديد أشخاص للقيام باغتيالهم، دون أن يكشف عن تفاصيل أخرى حول الخلية أو الأشخاص المخطط لاغتيالهم.

من جهة أخرى، أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم، أنه سيتم إزاحة الستار قريباً عن الصاروخ الباليستي الفرط صوتي الإيراني.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية، عن قائد قوات الجوفضاء في الحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زادة قوله: إن "الصاروخ الفرط صوتي قد أكمل الاختبارات وسيزاح الستار عنه قريبا".

وأشار حاجي زادة، أن الصاروخ الجديد قادر على تخطي كافة منظومات الدروع الصاروخية للعدو، ويمثل قفزة كبيرة في مجال صنع الصواريخ"، مؤكداً أن سرعته تتراوح بين 12 و13 ماخ (سرعة الصوت) ويمكنه القيام بمناورة في خارج الغلاف الجوي وفي داخل جو الأرض أيضاً".

وكان وزير الدفاع الإيراني محمد رضا أشتياني، قد أعلن منذ أيام، إزاحة الستار عن الصاروخ الباليستي الاستراتيجي الجديد "خيبر"، بهدف تحسين القدرات الصاروخية لإيران، والذي يعتبر ترقية للصاروخ الباليستي الاستراتيجي السابق، بحسب وكالة "إرنا". وأشار أشتياني إلى أن أبرز سمات هذا الصاروخ، التهرب من الرادار وعدم اكتشافه من قبل الدفاعات الجوية للعدو.