باتريسيا هاشم تدعم بسمة بوسيل في أزمتها مع أسامة الرحباني

فن ومشاهير

بسمة بوسيل تعيد طرح cover أغنية " مين اللي بيختار" رغم استياء أسامة الرحباني

1 حزيران 2023 18:27

أعادت الفنانة المغربية بسمة بوسيل طرح cover أغنية " مين اللي بيختار" عبر حساباتها الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا، عقب ساعات من حذف إدارة التطبيقات الاجتماعية cover الأغنية بعد تبليغات محبي النجمة اللبنانية هبة طوجي المالكة الأساسية للأغنية " مين اللي بيختار".


بسمة بوسيل ترد على أسامة الرحباني

وحرصت بسمة بوسيل على الرد على استياء الموسيقار أسامة الرحباني من تجديدها لأغنية " مين اللي بيختار" دون ذكر اسمه أو اسم هبة طوجي على الـ cover.


وذلك في منشور قصير عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة بحسابها الشخصي في تطبيق INSTAGRAM، حيث كتبت: " شكل في ناس الكوفر الأخير زعلها جامد.. وبحاولو يمسحوه كل شوي من صفحتي"، وأضافت: " أعتذر إذا جرحت مشاعر أي شخص".


وهو ما رد عليه الموسيقي اللبناني أسامة الرحباني من خلال مشاركة عدة تغريدات ناقضة لأداء وصوت النجمة المغربية ومستهجنة لكيفية تغطيتها الإعلامية لـ cover أغنية مين اللي بيختار.

جاء في إحداها: " ما اكتفت بسمة بوسيل بغناء مين اللي بيختار لهبة طوجي.. فريق عملها أرسل مقالات صحفية أنها أصدرت أغنية جديدة وغيروا اسم الموزع والمنتج الموسيقي بالأغنية المضحك المبكي".

وورد في أخرى: " هي ما فيها ما تحترم حقوق الملكية.. حتى إنها ناسبة الأغنية إلها وذاكرة موزع آخر للأغنية بينما هي استخدمت الموسيقى الأصلية نفسها".

الصحافية باتريسيا هاشم تدعم بسمة بوسيل

وسجلت الصحافية باتريسيا هاشم موقفاً لصالح الفنانة المغربية بسمة بوسيل، مؤكدة أنها كانت قد تعهدت على نفسها بعدم الإنخراط في خلافات المشاهير، إلا أن الهجوم على الأخيرة استفزها.

وبررت الأسباب قائلة: " ولوكانت محقوقة أو غلطانة.. ولو.. ما نحن النساء لازم ندعم بعض والمرأة طالعة من أزمة ومطحبشة وعم تغني غنية هبة يلي بتحط المرهم على جرح كل امرأة".

وتابعت: " ما ذكرت الأغنية لمين؟.. عال حدا يتصل فيها ويلفتلا نظرها بمحبة.. وأنا أكيدة كانت رح تعتذر فتوا محيتولها البوست وقومتوا الدني.. لو كانت فنانة محترفة كنت بفهم بس يمكن ما بتعرف.. ما الكرة الأرضية كلا بتعرف هالغنية لهبة وخاصة من بعد ما غنتها بالسعودية".

وأشارت إلى أسباب ظهور منتج العناية بالبشرة في الـ cover، كما إلى التجاوزات الحقيقية بحق الأغنيات وحقوق مالكيها، مضيفة: " في شي فنانة طلعت على المسرح غنت للسيدة فيروز وقالت أنها عم تغني لفيروز وهي من كلمات وألحان وتوزيع وإصدار أي سنة؟.. بعدين عن أيَّ إعلان عم نحكي؟.. ما هيدا المستحضر الـ BABY تبعا بيطلع معها بكل ستوري".

وأردفت: " صار في تجاوزات بالفن بتخوف.. كل أغاني النجوم على تيك توك عم بتكون بخلفية فيديوهات منحطها ليش ما بتمنعوها؟.. إذا امرأة تمردت على واقعها ولقيت هالغنية بتمثلها.. هبة أول وحدة كان لازم تكتب تعليق وتشد على إيدها وأنا أكيدة أنه هبة المحبة والطيبة بتعملا". 

النهضة نيوز