البرلمان الإيراني يدعو نواب مصر والأردن لزيارة طهران

أخبار

إيران تدعو مجموعة من نواب مصر والأردن لزيارة طهران قريبا

3 حزيران 2023 20:13

كشف رئيس لجنة العلاقات الخارجية التابعة للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الإيرانية عباس غلرو، اليوم السبت، أنه قام بدعوة عدد من نواب مصر والأردن لزيارة إيران قريباً.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن غلرو قوله : "التقيت خلال الأسبوع الماضي سفيري مصر والأردن، ودعوت مجموعة من برلمانيي البلدين لزيارة طهران، وآمل إجراء هذه الزيارة قريباً".

وأشار غلرو إلى أن علاقة إيران مع مصر علاقة مباشرة وإن كانت قائمة على مستوى رعاية المصالح، حيث عين البلدان مبعوثين لهما على مستوى سفير.

وحول عودة العلاقات الإيرانية السعودية، أشار غلرو إلى أن "الخلافات بين طهران والرياض في بعض القضايا الإقليمية لاتزال قائمة، لكن هذه الخلافات ينبغي أن لا تؤدي إلى إغلاق القنوات الدبلوماسية بين البلدين".

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قد كشف مؤخراً، عن وجود قنوات مباشرة ورسمية بين طهران والقاهرة، معرباً عن أمله في حدوث انفتاح جاد في العلاقات بين البلدين.

وفي حديث للتلفزيون الإيراني الرسمي، الخميس الفائت، قال الوزير الإيراني: "سياسة السيسي تجاه المنطقة في السنوات الماضية، وتجاه محاربة تنظيم داعش الإرهابي المحظور في روسيا، وتجاه الإرهاب كانت سياسة منطقية وصحيحة".

النهضة نيوز