سمير جعجع عن منع فجر السعودية من دخول لبنان: ضرب لمفهوم الحريات والعلاقات العربية

أخبار لبنان

سمير جعجع يندد بقرار منع فجر السعيد من دخول لبنان: أهلا بكم في جمهورية كوريا الشمالية

8 حزيران 2023 18:15

شجّب رئيس حزب " القوات اللبنانية" سمير جعجع قرار منع دخول الإعلامية فجر السعيد إلى لبنان، وبرر رفضه لهذا القرار، معتبراً أنه يضرب كيان وكينونة لبنان، كما يدل على استهتار صانعي القرار بالعلاقات اللبنانية العربية.

سمير جعجع يعلق على قرار منع فجر السعيد من دخول لبنان

جاهر السياسي اللبناني سمير جعجع برفضه التام للممارسات التي نفذت ضد الإعلامية فجر السعيد أثناء وجودها في مطار بيروت، وأبدى أسبابه الكامنة وراء شجبه لقرار منع دخول الأخيرة للأراضي اللبنانية في بيان مقتضب أصدره عبر تويتر.

جاء فيه: " إنَّ منع الإعلامية والكاتبة والمنتجة الكويتية فجر السعيد من دخول لبنان بطريقة بوليسية، ومن دون أيِّ مسوِّغ قانوني، إنما هو ضرب لكل ما يمثله لبنان من قيِّم حضارية وثقافية وإعلامية من جهة، واستهتار كامل بعلاقات لبنان العربية من جهة ثانية".

واعتبر أن هذا الموضوع يشكّل ضرباً لمفهوم الحريات برمته، وأضاف: " إن الكويت لطالما كانت خير معين وظهير وصديق للبنان منذ الاستقلال وحتى اللحظة على نخالف الأصعدة، وفي مقدمتها المشاريع الإنمائية التي أنجزها صندوق التنمية الكويتي، أقلّه في السنوات العشر الأخيرة، والتي تفوق في بعض المناطق، ما أنجزته الدولة اللبنانية بحدِّ ذاتها".

وأردف: " كما أنَّ الكويت كانت دائماً وأبداً ومن دون تردد، تقف إلى جانب لبنان في المحافل العربية والدولية، فهل هكذا نكافئ أصدقاءنا؟، ولكن على ما يبدو أن السبب الوحيد لمنع الإعلامية الحرّة فجر السعيد من دخول لبنان يكمن في مواقفها الواضحة والشفافة تجاه محور الممانعة".

واستطرد: " والسؤال المطروح هل تحوَّل لبنان إلى كوريا شمالية ثانية؟، إنَّ المطلوب من رئيس الحكومة ووزير الداخلية إجراء تحقيق فوري في هذه القضية وتحديد المسؤوليات وإنزال أشد العقوبات بحقِّ الذين كانوا وراء هذا القرار، ماذا وإلا أهلا بكم جميعاً في جمهورية كوريا الشمالية".

الإعلامية أماني جحا تندد ببيان سمير جعجع حول منع فجر السعيد

بيان رئيس " حزب القوات" سمير جعحع، لم يرق لمواطنته الإعلامية أماني جحا التي نددت بما جاء في سطوره لكون دولة الكويت، قد سجلت عبر التاريخ مواقفاً واضحة ضد إسرائيل، ولطالما جاهرت بتأييدها للدولة فلسطين.

وردت على بيان سمير جعجع مغردة: " للمفارقة، من أكثر المواقف المشرفة في المحافل الدولية تجاه القضية الفلسطينية وضد إسرائيل هوي موقف الكويت الشقيقة، ما تخلطو الحابل بالنابل".

وتابعت أماني جحا: " الكويت حكومتها وشعبها أكثر من مرحب بهم ببلدهم التاني، يلي منع فجر السعيد بشخصها وليس بهويتها من دخول لبنان، هو القانون اللبناني يلي بتضلكم تقولوا إنكم تحت سقفه". 

النهضة نيوز