شمس الكويتية تستضيف الباحث محمد الكيلاني في مساحة خاصة حول تجديد الخلايا والشفاء

فن ومشاهير

الباحث محمد كيلاني يكشف لـ شمس الكويتية مفتاح العيش الصحي وعلاج انسداد الأعضاء الحيوية

10 حزيران 2023 15:42

استضافت الفنانة شمس الكويتية، الباحث الأردني محمد كيلاني في مساحة جديدة عبر " تويتر"، للوقوف على سُبل العيش الصحي والتعافي من الأمراض دون اللجوء إلى العلاجات الطبية التجارية وآثارها السلبية.

الباحث محمد كيلاني يتحدث عن أولوليات العيش الصحي

حيث أكد الباحث في علوم الأعشاب، المستمعين إلى الأساليب الطبيعية الواجب اتباعها للحفاظ على صحة خلايا وأعضاء الجسم، مشيراً إلى أن الحفاظ على الجسد وأعضائه الحيوية مرتبط بالغذاء الكامل والابتعاد عن الأطعمة التي ترفع مستوى السكر في الدم.

وأضاف: " إن الأولويات الرئيسية المتعلقة بالحفاظ على الصحة، تتمحور حول الغذاء، إذ يجب على الإنسان الالتزام بنظام غذائي كامل نباتي في معظمه، ومن ثم التوجه بعيداً عن الأطعمة الرافعة لمستوى السكر في الدم".

وأعطى أمثلة على الأطعمة الواجب تناولها في النظام الغذائي الصحي، قائلاً: " أي يجب الامتناع عن تناول السكر والأرز الأبيض والتقليل من استهلاك المنتجات الحيوانية، بالتزامن مع الالتزام بتناول الخضراوات والبذور الكاملة".

وأشار الباحث محمد كيلاني إلى أسباب عدم نصحه المتابعين بالنظام الغذائي القائم على الماكروبايوتيك ( نظام غذائي يعتمد على تجنب تناول اللحوم والدواجن والدهون الحيوانية)، رغم فوائد الكبيرة في بناء مناعة الجسم وتحصينها ضد الأمراض والعدوى، حيث أبان:

" خلال 7 سنوات من تجربة نظام الماكروبايوتيك.. لم أصب بصداع ولا لمرة واحدة، كما أنني لم أعاني من الإنفلونزا، لكني كنت أشعر بالإنزعاج من الكربوهيدرات، فقررت التقليل منها والتعويض عنها بالخضار والبذور، خاصة وأن البذور تعد مصدر الطاقة والمتمثلة بالدهون المفيدة".

وأكد الأستاذ الأردني أن الالتزام السليم بهذا النمط الغذائي وإدارته بحكمة يساعد في استعادة توازن جسم الجسم وتنظيف الأعضاء الحيوية.

الباحث الأردني محمد كيلاني يكشف أهمية تناول الفيتامينات

وأشار الباحث الشاب إلى أهمية تناول المكملات الغذائية حال معاناة الشخص من نقص معين في أحد الفيتامينات، وشرح فوائد تناول بعض الجرعات العالية من الفيتامينات ومدى تفوقها على الأدوية المصنعة ذات الأعراض الجانبية.

حيث أجاب على سؤال في هذا الشأن: " من الناحية المنطقية، أجد أن المكملات الغذائية تتفوق على الأدوية الاستهلاكية ذات الآثار الجانبية، فمثلاً إذا كنت تعاني من الحساسية، فإن تناول جرعات عالية من فيتامين c تساعدك على التخلص من الحساسية، فضلاً عن أنها تزيل الميكروبات من الجسم أي يتحول من مضاد أكسدة إلى مؤكسد".

وأردف بضرورة تناول فيتامين E، كما فيتامين D: " أما جرعات مكمل E الغذائي، فتساعد على تنظيم وجبات الطعام وأكل الشخص الفاقد للكمية الواجبة من هذا الفيتامين، كما هناك أهمية كبيرة لتناول مكمل فيتامين D حال كان الشخص لا يتعرض بشكل كافٍ لأشعة الشمس".

وتحدث عن فوائد تناول اليود للمرأة الحامل بمقدار 13 مل جرام، وأهميته في تعزيز الذكاء عند الطفل، بعد أن نوَّه إلى ضرورة تمتع الأم بجسد صحي خالٍ من السموم، حيث استطرد:

" حال أخذت المرأة الحامل جرعات عالية من اليود بالتزامن مع مراقبة الديتوكس، ينعكس الأمر بإيجابية على معدل ذكاء الطفل بعد ولادته"، وحذر: " وذلك بخلاف المرأة الحامل غير الملتزمة بالديتوكس، والتي يجب عليها أولاً تنظيف جسدها بالكامل".

ونوَّه الباحث الأردني إلى أنه من أنصار علم الطب والبحث في الطب البديل والعلاج بالغذاء النباتي والاستعاضة بالدهون الطبيعية والبذور والمواد البديلة المتمثلة بالأعشاب، دون الأدوية التجارية.

الباحث محمد كيلاني يكشف كيفية تنظيف أعضاء الجسم من الإمساك

وتحدث محمد كيلاني عن أهمية علم الأعشاب وفوائد النظم الغذائية الصحية الخالية من السكر والدهون المشبعة، وذلك من خلال الكشف عن نظرة أصحاب البحث في علوم الأعشاب للعلاجات الصائبة لمشكلة ( الإمساك) المتمثلة بـ " انسداد الشرايين، الكلى، الرئة"، إضافة إلى مشكلات الجهاز الهضمي.

وقال: " إن الإمساك في مدرسة جون كريستوفر المبنية على الطب الطمسوني، لا ينحصر في مشكلة الجهاز الهضمي وإنما بكل الإنسدادات التي قد تصيب الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان".

وأوضح أن علاج الإنسدادات على اختلاف أنواعها ومواضعها، يقوم على إزالة الإنسدادات من خلال تناول أعشاب معينة أو فيتامينات فعالة، بحسب العضو المراد تنظيفه".

شمس الكويتية تشيد بالباحث محمد كيلاني: العراب

وكانت الفنانة شمس الكويتية، قد أشارت إلى كمِّ العلم والبصيرة التي يتمتع بها الباحث الأردني محمد كيلاني في بداية المساحة الصوتية، بالحديث عن بداياته ومدى تأثيره بالإعلامية مريم نور، قائلة: " محمد كيلاني يعتبر ربع عمر مريم نور، هو العراب وأبو الباحثين على صغر سنه". 

النهضة نيوز