كارين سلامة ترد على إعلان مي العيدان التضامن مع فجر السعيد بعد منع دخولها إلى لبنان

فن ومشاهير

كارين سلامة ترد على سخرية مي العيدان من لبنان: مفروض إنك شخص عنده قيمته

14 حزيران 2023 12:02

أثارت الإعلامية الكويتية مي العيدان بلبلة بين أوساط رواد وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن سخرت من الجمهورية اللبنانية على خلفية منع مواطنتها الصحافية فجر السعيد من دخول البلاد قبل أيام قليلة وترحيلها من المطار.

مي العيدان تقاطع لبنان تضامنا مع فجر السعيد

حيث أعلنت مقدمة برنامج " كشف حساب" مقاطعة السياحة في لبنان، ورفضها الظهور في كل اللقاءات الإعلامية التي تُعرض على القنوات الفضائية اللبنانية، قبل أن تُهين الشخصيات السياسية البارزة والمسؤولين في البلاد من خلال وصفهم بـ " الصغار".

وسخرت مي العيدان من الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تقُض مضجع البلاد ومواطنيها، من خلال وصف لبنان بـ " بلد الشوكولامو"، قائلة:" لبنان كان باريس الشرق، بات خرابة بسبب تجار السياسة والأحزاب الخارجية، العالم مفتوح لنا، لكم بيروتكم والشوكولامو ولنا العالم، إلا فجر السعيد".


وتعرضت الإعلامية الكويتية مي العيدان لهجوم لاذعٍ بعد تصريحاتها الساخرة من أزمات ورجالات الدولة اللبنانية، حيث تساءل المتابعون في معظمهم عن هويتها وأهميتها بالنسبة للدولة اللبنانية.

كارين سلامة ترد على سخرية مي العيدان من لبنان

من جهتها، حرصت الإعلامية كارين سلامة على الرد على سخرية مي العيدان من لبنان، مؤكدة على حق الأخيرة في التضامن مع مواطنتها فجر السعيد دون الشماتة بوطن جابه المآسي وشعب ناضل ليعيش.

حيث غردت عبر تويتر: " بدك تتضامني هيدا حقك، بس تجيبي سيرة لبنان بهل طريقة مش رح إسمح لك، وخاصة إنك مفروض شخص عنجه قيمته ومركزه، مش لأن نحن عم نمرق بقترة صعبة تشمتي بوطن حمل مآسي، وشعب ناضل تيعيش".

وأكدت الإعلامية والفنانة اللبنانية في معرض ردها على اجتماع كل اللبنانيين على حب شجرة الأرز التي تتوسط علم الدولة اللبنانية على الرغم من اختلافاتهم السياسية.

واختتمت كارين سلامة ردها على مي العيدان بتحية حب للشعب الكويتي، حيث كتبت: " منختلف كشعب بالسياسة بس بتبقى أرزتنا فوق فوق على راسنا كلنا، وتحية حب للشعب الكويتي العزيز".

وأيّد متابعو نجمة الدراما العربية المشتركة ما جاء في معرض ردها على الإعلامية الكويتية، وأكدوا رفضهم الكبير لتصريحات الأخيرة قبل أن يسخروا من قرار مقاطعتها للسياحة في لبنان والظهور على الشاشات اللبنانية، ومما ورد في ردودهم على المنشور:

" برافو كارين يسلم تمك"، و" يعني إذا ما إجت حنبكي أو ننهار أكتر؟"، و" يعني شو بدي قلك يا ست مي العيدان؟.. الصراحة صدمتينا بقرارك حرام نحن ولو.. رح نبقى بلا أكل إذا لغيتي سفرك على لبنان.. أتضامن مع رأيك ست كارين سلامة".

بينما خالف ناشط يدعى " علي" أقرانه ومواطنيه في رده على الإعلامية مي العيدان، وذلك بعد أن وجه لها ضاحكاً كلمة شكر لكونها وحدَّت اللبنانيين وجعلتهم على قلب واحد. ( في إشارة إلى اتفاقهم على الاختلاف معها والرد عليها)

وغرد: " شكراً مي العيدان.. شيعة وسنة ومسيحية ودروز و14 و8 ويميني ويساري كلهم توحدوا تحت تغريدتك.. ما بعمري شفت وحدة وطنية واصلة للركب إلا بفضلك".


كما شجَّب نشطاء كويتيون وعرب فحوى إعلان تضامن مي العيدان مع فجر السعيد، وسخروا من مقاطعتها زيارة لبنان وإساءتها لبلاد الأرز، حيث كتبت ناشطة كويتية: " أنا كويتية وأقول.. كفو عليكِ يا بنت لبنان الأصيلة.. نحن معكم ومع شعب لبنان الحبيب والغالي ولا نسمح لأي شخص أو نكرة يخرب علاقتنا ببعض.. عاشت الكويت وعاشت لبنان".



النهضة نيوز