مشكلة تواجه الجيش الإسرائيلي بعد ساعات من عملية جنين.. سرايا القدس تتحداه أن يكشف ما حدث مع جنوده

أخبار

الجيش الإسرائيلي يفشل في سحب آلياته المتضررة بعد ساعات من عملية جنين و سرايا القدس تكشف تفاصيل الكمين

19 حزيران 2023 22:03

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الإثنين بأن الجيش الإسرائيلي فشل في سحب آلياته المتضررة رغم مضي ساعات طويلة من عملية جنين التي أدت لإصابة سبعة جنود، في الوقت الذي كشفت فيه سرايا القدس تفاصيل الكمين.

حيث عبر المعلق العسكري في قناة كان الإسرائيلية، روعي شارون عن صعوبة الوضع الحالي بعد عملية جنين بالقول: "نحن في مشكلة صعبة، إذ بعد 7 ساعات على انفجار العبوات الناسفة وبعد 13 ساعة من دخول الجيش إلى جنين، وما تزال الآليات عالقة هناك".

ورأى شارون بأن "الجيش الإسرائيلي عالق منذ 8 ساعات مع آليات تتعرض لإطلاق النار من مخيم جنين ولا ينجح في إجلائها."

وأوضح شارون مكمن المشكلة معتبرا بأن "القوات الإسرائيلية في أسهل منطقة بالنسبة إلى المؤسسة الأمنية، وهي شمالي الضفة، لا لبنان ولا سوريا ولا إيران، إنها هنا، لذا يوجد مشكلة."

ومن جهته أكد مراسل قناة كان، كرميل دنغور، بأن "القوات الإسرائيلية في جنين تواصل إنقاذ الآليات العسكرية التي تضررت في العملية في جنين، وهذا الإنقاذ يتم تحت النار منذ ساعات طويلة".

وبدوره علق المراسل العسكري في القناة 13 الإسرائيلية، أور هيلر على الكمين الذي تعرضت له قوات الاحتلال في جنين مبينا أن ما حدث استثنائي وأليم ومعقّد جدا، مشيرا إلى أن "العبوة انفجرت بجيب عسكري مصفح، ولكن العبوة على ما يبدو اخترقته وأوقعت إصابات."

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد وقعت في كمين خلال اقتحامها مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وتعرضت آلياتها لتفجير عدد من العبوات الناسفة إضافة إلى إطلاق نار كثيف، الأمر الذي أدى إلى إصابة سبعة جنود إسرائيليين وفق اعتراف الإعلام الإسرائيلي.

وعلى إثر ذلك اضطرت قوات الاحتلال إلى الاستعانة بمروحية حربية من نوع أباتشي للمساعدة في إخلاء المصابين، وقد قصفت أهدافا في جنين للمرة الأولى منذ الانتفاضة الثانية عام 2002.

وفي المقابل كشفت سرايا القدس كتيبة جنين تفاصيل الكمين الذي أوقعت فيه قوات الاحتلال في منطقة الجابريات أثناء اقتحامها مخيم جنين، مبينة بأن هذه الجولة استمرت على مدى أكثر من 8 ساعات من القتال والمواجهة، واستطاعت الكتيبة خلالها تفجير عدد كبير من العبوات الناسفة في آليات الاحتلال، وإعطاب أكثر من 5 آليات، وإلحاق أضرار جسيمة بعدد آخر.

كما أكدت بأن مجاهدي المقاومة خاضوا اشتباكات متفرقة مع قوات الاحتلال في شارعي الناصرة وحيفا ومنطقتي الجابريات والهدف ومحيط مستشفى ابن سينا، ومناطق أخرى، وبأن اوقعوا قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال.

وتحدت سرايا القدس كتيبة جنين المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ورقابتها العسكرية، أن تكشف عن عدد القتلى والجرحى، وما حدث مع جنود الاحتلال في الجابريات، مشددة على أن الاحتلال يعلم تماما ما يتحدثون عنه.

وأكدت سرايا القدس بأن "على العدو أن يعيد حساباته جيداً، في أي عدوان مقبل، قبل أن تطأ أقدام جنوده أرض جنين"، متوعدة الاحتلال بأن لدى كتيبة جنين المزيد من المفاجآت إن استمر العدوان. 

المصدر: وسائل إعلام عبرية