تحت أعين الجيش الإسرائيلي.. المستوطنون يستبيحون قرى الفلسطينيين بالرصاص والإحراق.. فيديو

أخبار

المستوطنون يهاجمون قرى الفلسطينيين في الضفة الغربية بحراسة الجيش الإسرائيلي.. فيديو

21 حزيران 2023 22:25

أقدم المئات من المستوطنين اليوم الأربعاء على مهاجمة قرى الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بحراسة من الجيش الإسرائيلي، وعمدوا إلى إطلاق الرصاص على الفلسطينيين وإحراق بيوتهم وأراضيهم الزراعية.

حيث هاجم المستوطنون قرية عوريف بقضاء نابلس وأشعلوا النيران في المدرسة الثانوية فيها، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين المدعومين من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت القوات الإسرائيلية قد داهمت قرية عوريف في وقت سابق اليوم واعتقلت عددا من الفلسطينيين في أعقاب الهجوم الذي نفذه فلسطينيان من سكان هذه القرية على مستوطنة عيلي أمس الثلاثاء والذي أسفر عن مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة أربعة آخرين.

وظهر اليوم هاجم المئات من المستوطنين أيضا بلدة ترمسعيا شرقي رام الله في الضفة الغربية، وأحرقوا عشرات المنازل والمركبات وأضرموا النار في الأراضي الزراعية ومحاصيلها، وأقدموا على إطلاق النار على السكان الفلسطينيين الذين هبوا للدفاع عن بلدتهم في وجه المستوطنين، الأمر الذي أدى لتدخل الجيش الإسرائيلي الذي بدأ بإطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع على سكان البلدة أيضا.

وأدت المواجهات في بلدة ترمسعيا إلى مقتل فلسطيني وإصابة 15 آخرين بالرصاص وتعرض العشرات لحالات اختناق.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب الهجوم الذي استهدف إسرائيليين قرب مستوطنة عيلي في الضفة الغربية المحتلة أمس الثلاثاء، وأدى لمقتل أربعة إسرائيليين وجرح أربعة آخرين، ردا على العملية العسكرية الإسرائيلية الذي جرت يوم الإثنين الماضي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية والتي أدت لاستشهاد 7 فلسطينيين وإصابة العشرات بينهم أكثر من 20 إصابة بين خطرة وحرجة.

المصدر: وكالات