ياسر البحري يقتص من فتاة وصفته بالمغتصب: إدانة بالسجن وحكم بالإبعاد عن الإمارات

فن ومشاهير

ياسر البحري يحصل على حكم قضائي ضد فتاة وصفته بالمغتصب: سجن وابعاد عن الإمارات

24 حزيران 2023 17:14

حكمت محكمة إماراتية في إمارة أبوظبي بالسجن على فتاة عربية لمدة 6 أشهر وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم، إضافة إلى الترحيل عن البلاد، بتهمة الاعتداء اللفظي والتهجم على الكاتب الكويتي ياسر البحري خلال حفل توقيع كتابه الجديد في معرض أبوظبي.

حبس الفتاة التي هاجمت ياسر البحري في معرض الكتاب

وأعلن الكاتب الكويتي ياسر البحري الذي قضى 15 عاماً من حياته في سجون الولايات المتحدة الأمريكية بتهمة اغتصاب 3 فتيات قاصرات، انتصاره على الفتاة التي وصفته بالمغتصب، وذلك في شريط فيديو قصير عبر حسابه الشخصي في سنا شات.

قال فيه: " النظام القضائي في الإمارات العربية المتحدة أنصفني.. سكوها يالربع 6 أشهر في السجن و50 ألف درهم غرامة.. وابعاد عن الإمارات لأن طلعت مو إماراتية أصلاً".

واختتم بعبارة: " ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا".

فتاة تتهم ياسر البحري باغتصاب القاصرات في معرض الكتاب

وكانت الفتاة قد هاجمت الكاتب ياسر البحري قبل عدة أسابيع خلال أمسية توقيع كتابه في معرض أبوظبي للكتاب، واصفة إياه بالمغتصب، قائلة: " أنت إنسان مغتصب شنو الإنجاز اللي سويته وعلى أي أساس تعتبر نفسك قدوة وتدشن كتاب وتفتخر؟".

وعندما سألها الكاتب الكويتي عن دليلها، أجابته بتعداد أسماء الفتيات الثلاث القاصرات المعتدى عليهنَّ في قضية الاغتصاب، وقالت أنها اطلعت على نسخة من تقرير DNA الخاص بالقضية.


قائلة: " أنا شفت بعيني الأدلة وأسماء البنات وأعمارهم مع تطابق فحص DNA.. أنا ترى مختصة في العلوم الجنائية وشفت تقارير المحكمة"، وطلب البحري من الشابة أن تطلعه على هذه الأدلة، فعرضت عليه تقارير محفوظة على هاتفها المحمول.

ورد الكاتب الشهير على الفتاة حينها بنشر شريط فيديو قصير عبر حساباته الرسمية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، يبرز تفاصيل جدلية من القضية وتحمل في طياتها دليل براءته.

من هو ياسر البحري؟

يشار إلى أن ياسر البحري، كاتب وناشط كويتي قضى 15 عاماً من عمره سجيناً في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن أدانته محكمة محلية باغتصاب ثلاث فتيات قاصرات.

وخلال فترة سجنه، تمكّن ياسر البحري من القراءة والتأليف، وأصدر خلال السنوات الخمس عشر 26 كتاباً منوعاً.

النهضة نيوز