عدم تنظيف الأسنان في الليل يزيد مخاطر الإصابة بقصور القلب والنوبات القلبية

عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة في الليل يمكن أن يكون مميتاً

اكتشف باحثون يابانيون مؤخراً أن صحة الفم السيئة مرتبطة بمشاكل الذاكرة، والآن، وجدت دراسة منفصلة أجريت في مستشفى جامعة أوساكا في اليابان بين شهر نيسان 2013 وشهر آذار 2016 أن الأشخاص الذين لا يغسلون أسنانهم بالفرشاة في الليل لديهم خطر متزايد للإصابة بقصور القلب ( فشل القلب) والنوبات القلبية.

تنظيف الأسنان

وفقاً للدراسة الجديدة، فإن إهمال أسنانك ليلاً يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وبالنسبة للدراسة، قام الباحثون بتسجيل 1675 مريضاً في المستشفى فوق سن العشرين، وتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات: مجموعة واحدة تنظف أسنانها عند الاستيقاظ ومرة أخرى في الليل، ومجموعة أخرى تنظف أسنانها فقط في الصباح، والمجموعة الثالثة تنظف أسنانها بالفرشاة فقط في الليل، والمجموعة الرابعة لم تمارس نظافة الفم.

ثم قام الباحثون بتقييم عمر كل مشارك وجنسه وتاريخ التدخين ونتائج المتابعة، وبالإضافة إلى ذلك، قام أربعة محققين مستقلين بفحص سجلات طب الأسنان والسجلات الطبية لجميع المشاركين في الدراسة، وركزوا على صحة الفم ووقت تنظيف الأسنان وعمق جيوب اللثة وعدد الأسنان.

كما تم تقييم علامات صحة القلب والأوعية الدموية بما في ذلك حالات دخول المستشفى لفشل القلب، وعدم انتظام ضربات القلب واحتشاء عضلة القلب، والذبحة الصدرية، وأمراض الصمامات والشريان الأورطي التي تتطلب الجراحة.

عدم تنظيف الأسنان في الليل يزيد مخاطر الوفاة

وأظهرت النتائج أن الأفراد الذين ينظفون أسنانهم بالفرشاة فقط في الصباح لديهم مستوى أعلى من أمراض القلب والأوعية الدموية، بينما أولئك الذين يستخدمون الفرشاة في الليل فقط أو مرتين يومياً لديهم معدلات بقاء أعلى.

ووُجد أن المدخنين، وهم شائعون بشكل متساوٍ في المجموعات الأربع، لديهم أعلى مستويات خطر للإصابة بالمرض.

تنظيف الأسنان في الليل يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

وقال الباحثون: "تشير النتائج بوضوح إلى أن تنظيف الأسنان بالفرشاة في الصباح بعد الاستيقاظ غير كافٍ وأن التنظيف بالفرشاة ليلاً فعال للحفاظ على صحة جيدة".

وأضافوا أيضاً أن التنظيف بالفرشاة في الصباح مهم جداً لتجنب الأمراض، ووفقاً للخبراء، فإن البكتيريا العالقة في الفم من الليل وحتى الصباح هي المسؤولة عن الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل خطيرة.

وأردف مؤلفو الدراسة: "لذلك، نقترح أن تنظيف الأسنان في الليل مهم لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

المصدر: موقع نيوز ماكس