أول تعليق من ديما صادق بعد صدور حكم بسجنها لمدة عام

فن ومشاهير

الحكم بالسجن على ديما صادق في الدعوى المقدمة بحقها من جبران باسيل وهذه التفاصيل

11 تموز 2023 16:31

قضت محكمة الجزاء في بيروت، ظهر اليوم الثلاثاء، بسجن الإعلامية ديما صادق بعد أن أدانتها باتهامات القدح والذم وإثارة النعرات الطائفية في الدعوى المقدمة ضدها من قبل "رئيس التيار الوطني الحر" جبران باسيل، كما ألزمت المحكمة، مقدمة البرامج السياسية الحوارية بغرامة مالي للمدعي قدرها 110 ملايين ليرة كعطل وضرر.

أول تعليق من ديما صادق بعد صدور حكم بسجنها لمدة عام

وأعلنت مقدمة برنامج " حكي صادق" عبر حسابها الشخصي في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، الحكم الصادر بحقها في دعوى القدح والذم المقدمة ضدها من قبل رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، مغردة:

" جبران باسيل انتزع قرار قضائي بسجني سنة دون إيقاف التنفيذ من محكمة الجزاء من خلال القاضية روزين حجيلي في سابقة استثنائية، نعم في لبنان صارو الصحافيين بينسجنوا بدعاوى القدح والذم".

وتحدَّت ديما صادق مواطنها جبران باسيل، معلنة استئنافها على الحكم، مضيفة: " طبعاً سأستأنف والنضال مكفي".

وكانت لجنة الإعلام والتواصل في التيار الوطني الحر، قد كشفت تفاصيل الحكم الصادر بحق ديما صادق في بيان مقتضب، أكدت فيه إدانة الأخيرة بالتهم الموجهة لها.

وأضاف البيان: " جاء في الحكم الصادر عن القاضي المنفرد الجزائي في بيروت روزين حجيلي بتاريخ ١٠-٧-٢٠٢٣ بحق ديما صادق، أنّه قضى بسجنها لمدة سنة وتجريدها من حقوقها المدنية وتدفيعها غرامة بقيمة مئة وعشرة ملايين ليرة لبنانية".

وأوضح البيان أن الحكم الصادر ضد الإعلامية اللبنانية، جاء بعد إدانتها في الاتهامات الموجهة لها من قبل وكيل التيار الوطني الحر، المحامي ماجد بويز، حيث أضاف البيان:

" وذلك على خلفية الشكوى المقدمة بحقها من المحامي ماجد بويز بالوكالة عن التيار الوطني الحر لتلفيقها الأكاذيب واتهامها شباب التيار الوطني الحر زوراً بأنّهم عنصريون وبأنّ التيار حزب نازي".

وكان المستشار القانوني ماجد بويز، قد أعرب عن سعادته الكبيرة بإنصاف القضاء اللبناني للتيار في الدعوى القضائية، مغرداً: " ديما صادق كلامك غير صادق، إنما وعدنا صادق، افتريتي بحق شباب التيار، فوعدنا بملاحقتك، ها هو القضاء اليوم بنصفنا ويدينك بجرائم القدح والذم وإثارة النعرات الطائفية ويحبسك سنة ويجردك من حقوقك المدنية وبلزمك بمائة وعشرة ملايين كعطل وضرر لصالح التيار الوطني الحر".

وتوجه المحامي ماجد بويز للإعلامية ديما صادق في الختام، قائلاً: " إن شاء الله تكوني تعلمتي". 

النهضة نيوز