القوات الروسية تستولي على أول مركبة نقل أمريكية في أوكرانيا

الرصد العسكري

القوات الروسية تستولي على مركبة قتال أميركية من طراز برادلي في أوكرانيا

13 تموز 2023 12:39

تمت مشاهدة أول مركبة نقل أميركية من نوع برادلي M2A2، وقد تم الاستيلاء عليها من قبل القوات الروسية للمرة الأولى، يوم أمس 12 تموز.

القوات الروسية تستولي على أول مركبة نقل أمريكية في أوكرانيا

ويبدو أن القوات الروسية استولت على هذه السيارة المدرعة في منطقة زابوروجيزيا، وتمثل هذه الصور أول حالة معروفة لحصول القوات الروسية على مركبة برادلي M2A2 تعمل بكامل طاقتها، حيث أظهرت الصور ومقاطع الفيديو السابقة فقط المركبات المدمرة أو المتضررة العاملة في منطقة زابوروجيزيا، وتم توثيق هذا الحدث في تغريدة نشرت على حساب NOELREPORTS على تويتر في 12 تموز 2023.

مواصفات المركبة المصفحة الأمريكية برادلي M2A2

تقدم مركبة برادلي M2A2، وهي مركبة مصفحة أمريكية مصممة للعمليات القتالية، مزيجاً من القوة النارية الكبيرة والحماية المعززة، ويتم استخدامها من قبل العديد من البلدان، بما في ذلك كرواتيا واليونان ولبنان والولايات المتحدة.

تتميز برادلي M2A2 بمدفع عيار 25 ملم، ورشاش متحد المحور 7.62 ملم، وقاذفتين لصواريخ تاو TOW، ومجموعتين من قاذفات القنابل الدخانية، وتتيح مجموعة الأسلحة هذه للمركبة مواجهة التهديدات المختلفة والاشتباك مع الأهداف الأرضية بدقة.

قدرات مركبة بردالي الأمريكية M2A2

أما فيما يتعلق بالحماية، تم تجهيز مركبة برادلي M2A2 بدرع صفائحي متباعد، مما يوفر دفاعاً فعالاً ضد قذائف RPG، وشظايا قذائف المدفعية الثقيلة، تزن مركبة برادلي M2A2 حوالي 27000 كيلو غرام، ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 56 كم في الساعة، وبمدى يصل إلى 400 كم، يمكنها المشاركة في العمليات على مسافات طويلة دون الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود بشكل مستمر.

وبالنسبة للأجهزة الأخرى، تم تجهيز مركبة برادلي M2A2 بنظام حماية NBC "نووي، بيولوجي، وكيميائي"، رؤية ليلية حرارية، وطفايات حريق أوتوماتيكية للتعامل مع حالات الطوارئ.

يتم تشغيل برادلي M2A2 من قبل طاقم مكون من ثلاثة أفراد، يدعمهم ستة جنود إضافيين يتم نقلهم داخل المركبة، ويبلغ طول مركبة برادلي 6.55 متر وعرضها 3.28 متر وارتفاعها 2.97 مترًا.

ومع ذلك، يجادل بعض المتشككين في أن مركبة برادلي التي تم الاستيلاء عليها قد لا تكون جاهزة للعمل بالفعل، مما يشير إلى أن الروس قاموا ببساطة بتسجيل مقطع فيديو أمام المركبة.