في أول تصريح بعد هجوم جسر القرم.. بوتين يؤكد حتمية الرد

أخبار

بوتين يتعهد بالرد على الهجوم على جسر القرم

17 تموز 2023 21:49

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الإثنين، بالرد على الهجوم الأوكراني الذي استهدف جسر القرم فجر اليوم، واصفا إياه بالعمل الإرهابي.

حيث أكد بوتين في أول تصريح له بعد الحادثة بأن جسر القرم تعرض لهجوم إرهابي وأن روسيا سترد على هذا الهجوم مشيرا إلى أن وزارة الدفاع تعد مجموعة من المقترحات الملائمة لذلك.

واعتبر الرئيس الروسي بأن الهجوم على جسر القرم عمل وحشي ولا معنى له من وجهة النظر العسكرية، مبينا أن جسر القرم تعرض لأضرار كبيرة نتيجة الهجوم الأوكراني.

ووجه بوتين لجهاز الأمن الفيدرالي ولجنة التحقيق وعدد من الإدارات الأخرى بفتح تحقيق مفصل بشأن الهجوم على جسر القرم، مطالبا بتقديم مقترحات جدية لتعزيز الأمن على جسر القرم.

وكانت السلطات في شبه جزيرة القرم قد أعلنت فجر اليوم عن تعرض جسر القرم الذي يربط شبه الجزيرة بالبر الروسي لهجوم من نظام كييف الإرهابي بحسب تعبيرها، وقد أدى الهجوم إلى مقتل شخصين وإصابة طفلة بجروح.

ومن جهتها كشفت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية بأن أوكرانيا هاجمت جسر القرم الليلة الماضية باستخدام مركبات بحرية مسيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن جسر القرم كان قد تعرض في الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي لعملية تفجير بواسطة شاحنة مفخخة، وحينها اتهمت روسيا سلطات كييف بالوقوف خلفها.

وفي العاشر من الشهر ذاته ردت روسيا على استهداف جسر القرم، بهجوم صاروخي ضخم، على مرافق الطاقة والقيادة العسكرية والاتصالات في أوكرانيا باستخدام أسلحة بحرية وجوية بعيدة المدى عالية الدقة. 

المصدر: وكالات