أسباب إجراء شفط الدهون والأشخاص المؤهلون لإجراء هذه العملية التجميلية

منوعات

عملية شفط الدهون في تركيا.. الأسباب والأشخاص المؤهلون لإجراء هذه العملية التجميلية

25 تموز 2023 15:29

يعاني عدد كبير من الأشخاص من عدم تناسق أجسامهم جراء تراكم الدهون، لا سيما في المناطق العنيدة مثل " الوركين، الذراعين، الرقبة، البطن، الخصر، الظهر، الذقن والخد"، لذا يلجأ هؤلاء إلى إجراء شفط الدهون (Liposuction) ومن ثم شد الجسم المعروفة تجميلياً بـ ( عملية نحت الجسم)، بغية الحصول على جسم ممشوق ورشيق يرقى لمستوى تقييمات الجمال الحالية.

ما هي عملية شفط الدهون؟

يهدُف أطباء التجميل حول العالم إلى إعادة تشكيل الجسم ومنحه قواماً جديداً باستخدام تقنيات شفط الدهون، ووفقاً لـ دكتور التجميل يوسيل ساريالتين Dr.Yücel Sarialtin، الذي يعتبر واحداً من أفضل أطباء التجميل في تركيا، تُعرف عملية شفط الدهون بأنها عملية إزالة الشحوم المتراكمة بسبب عدم ممارسة الرياضة أو النظام الغذائي.

إذ يقوم جراح التجميل في العملية بإزالة الشحوم في المناطق العنيدة مثل " الوركين، الذراعين، الذقن، الخد، الرقبة، الصدر، البطن، الخصر، الظهر، الكاحلين" عن طريق شفط الدهون.

وتتعدد تقنيات شفط الدهون، حيث يعمد الطبيب إلى تطبيق أنسبها لجسم الشخص، ويمكن إجراء هذه العملية الجراحية تحت التخدير العام، ومن الممكن أن يتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي لعليات جراحية في مناطق صغيرة.

هناك العديد من تقنيات شفط الدهون المختلفة التي تم تطبيقها لسنوات عديدة حتى الآن. من بين هذه التقنيات ، ينبغي تطبيق أنسبها. يمكن إجراء العملية تحت التخدير العام ، ولكن يمكن التخدير الموضعي لعمليات جراحية في مناطق صغيرة.

وينبّه جراح التجميل يوسيل ساريالتين في موقعه الطبي وكل زواره في عيادة Lovest clinic إلى أن شفط الدهون ليس حلاً لفرط السمنة وليس بديلاً ولا يُغني عن ممارسة الرياضة والتغذية الصحية، خاصة وأنه لا يمكن التخلص من السيلوليت مع شفط الدهون.

وذلك على الرغم من أن نتائج عملية شفط الدهون تكون دائمة، حال لم يكتسب الشخص وزناً إضافياً وحافظ على رشاقته بعيداً عن السمنة المفرطة.

أسباب إجراء عملية شفط الدهون

إن هذه العملية التجميلية الحل الأمثل لكل الأشخاص الذين لا يستطيعون التخلص من الدهون المستعصية بممارسة الرياضة أو الحمية الغذائية، كما يمكن التخلص من الترسبات الدهنية الوراثية التي قد تكون موجودة في الجسم.

ولا يعتبر العمر عاملاً مؤثراً على العملية، إلا أنه من المفترض أن يكون الخاضعون لهذا الإجراء التجميلي في 18 وما فوق.

الأشخاص المؤهلون لإجراء عملية شفط الدهون

-الأشخاص الذين تكون بشرتهم مرنة بدرجة كافية.

-الأشخاص الذين يعانون من عدم التناسب في مؤشر كتلة الجسم العام.

-الأشخاص الذين تعرضوا لكتل الدهون الزائدة في بعض أجزاء الجسم.

-الأشخاص الذين لا يستطيعون إنقاص الوزن على الرغم من اتباع نظام غذائي عدة مرات وممارسة الرياضة.

-الأشخاص الذين لا يخططون لفقدان الوزن الزائد (يجب عليهم إخبار أخصائي التغذية المسؤول عن النظام الصحي الذين يلتزمون به أو التمارين التي يخططون لها كُرمى هذه العملية).

كيف يتم شفط الدهون المتراكمة من الجسم؟

يشير جراح التجميل يوسيل ساريالتين في محتواه الطبي حول عملية شفط الدهون، إلى أن هذا الإجراء الطبي يتم من خلال إدخال أنبوب ضيق (قنية) من خلال شقوق صغيرة في الجلد، بما يقارب 0.5 سم، وذلك لتحقيق العملية بأقل ندبات ممكنة.

حيث يتم استخدام تقنية الاهتزاز وتكسيرالخلايا الدهنية، فيتم شفط الخلايا الدهنية من المنطقة المحددة عبر تلك الأنابيب، وتتراوح مدة العملية بين 2 إلى 4 ساعات وفي بعض الأحيان تستغرق وقتاً أطول في بعض الحالات.

ويمكن تخريج المريض من المستشفى حال كان موضع شفط الدهون صغيراً، وفي حال كان موضع العملية كبيراً فإنه ﻣﻦ اﻟﻀﺮوري أن ﻳﺒﻘﻰ اﻟﺸﺨﺺ ﻓﻲ اﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻟﻤﺪة ﻳﻮماً أوو ﻳﻮﻣﻴﻦ ﻟﻤﺮاﻗﺒﺔ ﺗﺄﺛﻴﺮات ﻓﻘﺪان اﻟﺴﻮاﺋﻞ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ الأطباء.

النهضة نيوز