مطالبات بمنع عرض فيلم Barbie في مصر

فن ومشاهير

فيلم Barbie مهدد بمنع العرض في مصر

12 آب 2023 16:10

كشفت وسائل إعلام عن تقدُّم المحامي أيمن محفوظ بإنذار إلى وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني بشأن انطلاق عرض فيلم Barbie في مصر.

مطالبات بمنع عرض فيلم Barbie في مصر

طالب المستشار المصري أيمن محفوظ في إنذاره الخطيِّ بمنع عرض فيلم Barbie في مصر وسحبه من صالات العرض بعد بدأ بعض دور السينما المحلية في الترويج له والإعلان عن موعد طرحه للمشاهدة خلال ساعات معدودة، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن تأجيل عرضه في دور السينما إلى الحادي والثلاثين من آب/ أغسطس الجاري.

أسباب المطالبة بمنع عرض فيلم Barbie في مصر

وأوضح محفوظ أسباب مطالبته بـ منع عرض فيلم Barbie في مصر، مؤكداً مخالفته لعادات وتقاليد المجتمع المصري والعربي وترويجه لأفكار خارجة عن الآداب والأخلاقيات العربية منها " الشذوذ الجنسي".

عرض فيلم باربي في مصر

وكانت دور السينما المصرية، قد بدأت في الترويج وإقامة الحملات الدعائية لصالح فيلم Barbie، يوم الجمعة الماضي، متجاهلةً المطالبات الحثيثة بمنع عرضه في البلدان العربية بتهمة الترويج للشذوذ الجنسي والمثلية.

إيقاف عرض فيلم Barbie في الكويت

وسبق وأن أعلنت دولة الكويت منع عرض الفيلم السينمائي Barbie، لترويجه لأمور غير أخلاقية بعيدة عن آداب تقاليد المجتمع المحلي الكويتي.

عرض فيلم باربي في لبنان

وكان وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى، قد كشف عن وقف عرض فيلم Barbie في لبنان، لتنافي قيمه مع القيم الدينية، إلا أن الصحفي إيلي مرعب أعلن عبر أحد حساباته الرسمية على السوشيال ميديا عن عودة الوزير عن قراره، مغرداً: " فيلم باربي يعود إلى صالات السينما في لبنان".

فيلم Barbie

يشار إلى أحداث الفيلم السينمائي Barbie، تدور حول شخصية باربي التي تُطرد من قريتها لتعارض أفكارها مع الأفكار السائدة بين أوساط أبناء جلدتها، لتبدأ بعد ذلك في الترحال والتنقل بين العديد من البلدان بغية نشر وإقبات صحة أفكارها. ( بحسب جريدة النهار)

يذكر أن الفيلم السينمائي Barbie يجمع على قائمة أبطاله مجموعة من النجوم منهم ( مارجوت روبي، رايان جوسلينج، ويل فيرل، إيما ماكي، هيلين ميرين، أريانا جرينبلات، كيت ماكينون، سيمو لو، مايكل سيرا، كينجسلي بن أدير، ريا بيرلمان".

النهضة نيوز