متفرقات

قانون جديد لحماية المعاقين في الإمارات

1 كانون الثاني 2020 16:43

وافق مجلس الوزراء الإماراتي على قانونٍ جديدٍ لحماية الأشخاص ذوي الإعاقة من سوء المعاملة في الإمارات العربية المتحدة. فهذه المبادرة ستمكّن ذوي الإعاقة وتحميهم من خلال منحهم الثقة للإبلاغ عن حالات سوء ا

وافق مجلس الوزراء الإماراتي على قانونٍ جديدٍ لحماية الأشخاص ذوي الإعاقة من سوء المعاملة في الإمارات العربية المتحدة. فهذه المبادرة ستمكّن ذوي الإعاقة وتحميهم من خلال منحهم الثقة للإبلاغ عن حالات سوء المعاملة ضدهم.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الحكومية الإماراتية: "مع إدراج القانون وتطبيقه، فإن هذا القانون سيمكنهم من المشاركة بفعالية في بيئة مجتمعية آمنة تضمن حقهم في حياةٍ كريمة".

وتشمل الأشكال الشائعة لسوء المعاملة التي يتعرض لها الأشخاص ذوي الإعاقة عدم الحصول على الرعاية الطبية والإيذاء الاقتصادي أو المالي من قبل أقرانهم أو حتى عائلاتهم في بعض الأحيان . لذلك، تؤكد الخطوة الأخيرة التي اتخذها مجلس الوزراء على الموقف الثابت للبلاد في حماية الناس من العنف ومن التمييز بكافة أشكالهما، بدايةً من الفرص المعززة في مكان العمل إلى مزيد من الاندماج الاجتماعي في المجتمع، حيث تريد السلطات إعادة القوة والأمل إلى أيديهم ليكونوا صناع تغيير و عناصر فاعلة في المجتمع الإماراتي.

كما سيقوم المسؤولون بإطلاق برامجٍ في جميع أنحاء البلاد ايضاً لتقديم الدعم للأشخاص الذين يتسمون بالإصرار والذين وقعوا ضحايا للعنف الأسري أو العنف المبني على التمييز أياً كان.