رحمة رياض تطالب بتعذيب قاتلة الطفل موسى ولاء: وين العدالة

فن ومشاهير

رحمة رياض تستهجن الحكم الصادر بحق قاتلة الطفل موسى ولاء: وين العدالة

27 آب 2023 18:45

قضت محكمة جنايات الكرخ في العراق، اليوم الأحد، بسجن " عذراء الجنابي" قاتلة الطفل "موسى ولاء" لمدة 15 عاماً، لضلوعها بالتعنيف الأسري المؤدي للموت.

الحكم على قاتلة موسى ولاء بالسجن 15 عاما

وكشفت وكالة الأنباء العراقية " واع"، أن المحكمة أصدرت حكمها على عذراء الجنابي عن جريمة تعنيفها لابن زوجها " موسى ولاء" باستخدام الضرب باليد وبأدوات الطبخ ، إضافة إلى رطم الرأس بالجدار، ما أدى إلى إصابته بتندبات أفضت إلى موته بمتلازمة الطفل المعنف".

وأشارت الوكالة إلى أن الحكم صدر وفقاً لأحكام المادة 410 من قانون العقوبات، رقم 111 لعام 1969 المعدل، واستناداً لأحكام المادة 182/أ الأصولية".

رحمة رياض تطالب بالعدالة للطفل موسى ولاء

وقد أثار الحكم الصادر بحق قاتلة الطفل موسى ولاء البالغ من العمر 7 سنوات، غضب الفنانة رحمة رياض، التي طالبت بالعدالة وإنزال أشد العقوبات بـ " عذراء الجنابي".

حيث كتبت في منشور عبر خاصية القصص الملحقة بحسابها الرسمي في تطبيق INSTAGRAM: " حكم غير عادل، قضية موسى تخصنا كلنا، وإن لم يكن هناك حكم عادل يردع معنفي الأطفال، هي الحالات رح تستمر ونحن لعت نفسنا من هذا الإجرام بدون رادع"، وتابعت: " هي المجرمة لازم تتعذب مثل ما عذبت موسى".

وذلك بعد أن سجلت رحمة رياض موقفاً على خبر الحكم، والذي تساءلت فيه عن العدالة قبل أن تطالب بإنزال عقوبة الإعدام بالقاتلة " عذراء الجنابي".

وهو ما أثار تفاعل المتابعين الذين أيدوا النجمة الشابة، وضموا أصواتهم لصوتها، وطالبوا السلطات المحلية باتخاذ حكم عادل يرقى في شدته لشدة الحدث الجريمة النكراء.

جريمة قتل الطفل موسى ولاء

وأحدثت جريمة قتل الطفل موسى ولاء موجة غضب عارمة بين أوساط مستخدمي السوشيال ميديا في العراق والوطن العربي، والذين طالبوا بإعدام القاتلة ثأراً لروح الطفل الصغير.

وزاد الغضب بعد انتشار شريط فيديو سابق للطفل الراحل، ظهر فيه وهو يتحدث عن تعرضه للتعنيف والضرب من قبل زوجة أبيه، حيث بدا وآثار التعذيب واضحة على جسده، دون أي إجراء من السلطات العراقية. 

النهضة نيوز