معلومات حول جراحة ما بعد السمنة Bariatric Surgery

منوعات

جراحة ما بعد السمنة في تركيا.. معلومات عن الـ Bariatric Surgery

28 آب 2023 18:56

تهدف جراحة ما بعد السمنة (Bariatric Surgery) المعروفة أيضاً بـ ( عملية شد الترهلات) لإعادة تشكيل الجسم من خلال إزالة الكميات المفرطة من الأنسجة وشد الجلد المترهل، الذي ينتج عن عملية إنقاص الوزن وعن تداعيات الحمل والولادة.


جراحة ما بعد السمنة في تركيا

يقول دكتور التجميل يوسيل ساريالتين (Dr.Yücel Sarialtin) أن جراحة ما بعد السمنة، هي عملية تجميلية تهدف إلى إعادة تشكيل الجسم بطريقة العملية المطبقة، بُغية القضاء على التشوهات، مثل " ترهل البطن، ترهل الثدي، ترهل الذراع، ترهل الساق".

ويفيد طبيب التجميل الذي يعتبر واحداً من أفضل أطباء التجميل في تركيا، في مدونته الطبية الخاصة، بأن أسباب ترهل الجلد، هو فقدان الوزن الشديد بعد علاجات فرط السمنة على اختلاف أنواعها.

ويشير دكتور يوسيل ساريالتين - مالك عيادة Lovest clinic- إلى أن جراحة ما بعد السمنة تتضمن العديد من العمليات، مثل ( استعادة ملف تعريف الثدي المترهل، تشكيل البطن بجلد مترهل، شد البطن المشوه، إزالة الجلد الزائد من مناطق مثل الساقين أو الظهر).

ويضيف: " إن العملية الجمالية بعد السمنة، هي عمليات تشكيل الجسم التي تم التخطيط لها خصيصاً للمريض، حيث يتم تحديد العمليات التي سيتم دمجها وتطبيقها وفقاً لتشوه جسم الشخص".

خطوات شد ترهلات الجلد ما بعد السمنة

يجب على المريض أن يخضع لجميع فحوصات الدم اللازمة قبل العملية، بعد ذلك يقوم طبيب التخدير بمعاينة المريض وحال لم يكن يعاني من أية حالة تعيق خضوعه لهذه العملية الجراحية، يتم تجهيز المريض لإجراء الجراحة.

تتم عملية جراحة ما بعد السمنة ( شد الترهلات وإزالة الجلد) تحت التخدير العام وتتراوح مدة العملية بين 2 إلى 5 ساعات، وعقب استيقاظ المريض من التخدير في غرفة العمليات تحت إشراف الطبيب الجراح، يتم نقله إلى غرفة خاصة حيث يبقى تحت المراقبة الطبية لمدة 24 ساعة.

ومن الممكن أن يمكث المريض في المستشفى لمدة أطول بتوجيه من الطبيب الجراح، حيث يتم إخطاره بكيفية استخدامات الأدوية وإعطائه إياها، ويجب على المريض مراجعة الطبيب بعد 3 أيام من العملية الجراحية التجميلية للاطمئنان على صحته ولتغيير الضماد تحت إشراف دكتور التجميل. 

النهضة نيوز