برلمان سويسرا يقر قانوناً لتجريم النقاب

أخبار

البرلمان السويسري يصوت لصالح قانون يمنع ارتداء غطاء الوجه ويفرض غرامات على المخالفين

21 أيلول 2023 14:30

صوّت مجلس النواب في البرلمان السويسري يوم أمس الأربعاء لصالح الموافقة التشريعية النهائية على حظر ارتداء غطاء الوجه، مثل البرقع الذي ترتديه بعض النساء المسلمات.

البرلمان السويسري يصوت لصالح حظر ارتداء غطاء الوجه

وصوت المجلس الوطني بأغلبية 151 صوتاً مقابل 29 لصالح التشريع، الذي وافق عليه مجلس الشيوخ بالفعل، وقد تم تمرير القانون من قبل حزب الشعب السويسري اليميني الشعبي، وتغلب بسهولة على التحفظ الذي أبداه الوسطيون وحزب الخضر.

البرلمان السويسري يفرض غرامات على المخالفين لقانون حظر النقاب

تأتي هذه الخطوة في أعقاب استفتاء أجري على مستوى البلاد قبل عامين، حيث وافق الناخبون السويسريون بأغلبية ضئيلة على حظر النقاب، الذي يترك شقوقاً للعيون فقط، والبرقع وكذلك أقنعة التزلج وعصابات الرأس التي يرتديها بعض المتظاهرين.

ومع تصويت مجلس النواب، عزز البرلمان الحظر في القانون الاتحادي وفرض غرامة تصل إلى 1000 فرنك، ما يعادل حوالي 1100 دولار على المخالفين.

إجراءات قانون حظر تغطية الوجه في سويسرا

ويحظر هذا الإجراء تغطية الأنف والفم والعينين في الأماكن العامة والمباني الخاصة التي يمكن لعامة الناس بالوصول إليها، على الرغم من أنه يسمح ببعض الاستثناءات.

قليل من النساء في سويسرا يرتدين أغطية الوجه الكاملة مثل البرقع، والذي ربما يُعرف في سويسرا باسم "الزي الذي يتم ارتداؤه في أفغانستان".

يذكر أن هناك مقاطعتان سويسريان، وهي مقاطعة جنوب تيتشينو ومقاطعة شمال سانت غالن، واللتان لديهما سلفاً قوانين مماثلة، ومن شأن التشريع الوطني الجديد أن يجعل سويسرا تتماشى مع مجموعة الدول الأخرى مثل بلجيكا وفرنسا التي سنت تدابير مماثلة منذ مدة من الزمن. 

المصدر: The Washington Times