Lovest clinic أفضل عيادة لـ تنظيف البشرة بتقنية Karbon Peeling في تركيا

منوعات

التقشير الكربوني بالليزر في Lovest clinic.. فوائد Karbon Peeling

21 أيلول 2023 19:13

يؤثر عامل التقدم في السن إلى جانب تلوث الهواء واضطرابات النوم والأطعمة السريعة على صحة البشرة حيث تفقد نضارتها وإشراقتها الطبيعية بفعل الشوائب التي تُنتج فيما بعد البثور.

لذا تتجه النساء إلى تنظيف بشرتهنَّ بعملية التقشير التي تختلف أنواعها وخطواتها بين الوصفات الطبيعية والمستحضرات التجميلية الكيميائية والتنظيف بالليزر على غرار التقشير الكربوني (Karbon Peeling) أو الوجه المائي (Hydrafacial)، وذلك بهدف التخلص من الشوائب المستوطنة في مسامات الجلد وإزالة الأوساخ المتراكمة على البشرة.

التقشير الكربوني بالليزر

نضيء في هذا المقال على التقشير الكربوني بالليزر (Karbon Peeling)، والمعروف بالليزر الكربوني كما يطلق عليه اسم تقشير هوليوود (hollywood peeling)، فإن كنتم ترغبون معرفة ماهيته وفوائده، بالإضافة إلى الآثار الجانبية الناتجة عنه عليكم بقراءة السطور التالية، المرفقة بمجموعة فيديوهات لخطوات تنظيف البشرة بالليزر الكربوني في عيادة Lovest clinic، المعروفة كواحدة من أفضل عيادات التجميل في تركيا.

ما هو علاج التقشير الكربوني بالليزر؟

يُعد التقشير الكربوني بالليزر أحد العلاجات الثورية المستخدمة من قبل أطباء الجلدية حول العالم، لتجديد شباب البشرة، ويعتبر من العلاجات الآمنة غير الجراحية وغير المؤلمة.

ويهدف هذا العلاج إلى تطهير البشرة من الزيوت الزائدة والتلوث والرؤوس السوداء وتوسع المسام وحب الشباب والجلد الميت، كما أنه طريقة جيدة لتقشير الجلد وتحفيزه.

من هم الأشخاص المرشحون لإجراء التقشير الكربوني؟

يُعتبر التقشير الكربوني بالليزر من العلاجات المناسبة لجميع الأعمار، خاصة وأنه يتماشى مع معظم أنواع البشرة، ولكن إن كنت من أصحاب البشرة الداكنة أو تعاني من حب الشباب فالعلاج بالليزر الكربوني غير مناسب لك.

فوائد ومزايا التقشير بالليزر الكربوني

1- يُحسين نسيج الجلد.

2- يحفز إنتاج الكولاجين.

3- يخفف من توسع المسام.

4- يقلل تلون ندبات حب الشباب.

5- يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

6- يساعد في إزالة الخلايا الميتة من طبقة الجلد السطحية.

7- يساعد في إزالة مسام البشرة الميتة، مما يُسهم في تقليل الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء.

الآثار الجانبية لتقنية التقشير الكربوني بالليزر

لا ينتج عن الليزر الكربوني آثار جانبية دائمة، وإنما ينتج عنه بعض الإحمرار والإحساس بالوخز واللذان سينتهيان بانتهاء الجلسة، وعلى الرغم من ذلك فقد تحدث بعض الآثار الجانبية الطفيفة في الأسبوع التالي للإجراء التجميلي، ألا وهي:

- فرط التصبغ أو نقص التصبغ: قد يصيب الجلد تفتيح مؤقت أو سواد بعد العلاج بعلاج الليزر الكربوني.

- ظهور بثور أو كدمات: نادراً ما قد تنتج بثور أو تظهر كدمات، وحال نتجت عن العلاج تتلاشى عادة خلال أسبوع ولا تؤثر على نتيجة العلاج.

- العدوى: كما هو الحال مع أي علاج لطبقات الجلد، هناك دائماً فرصة لالتقاط العدوى، وذلك على الرغم من أنها نادرة الحدوث مع هذا العلاج. 

النهضة نيوز