تايوان تراقب تحركات الجيش الصيني في فوجيان

الرصد العسكري

تايوان تحذر من حشود وتحركات القوات الصينية في مقاطعة فوجيان

25 أيلول 2023 21:11

اكتشف الجيش التايواني يوم أمس الأحد، وجود حشود للقوات الصينية على طول مقاطعة فوجيان الصينية، وهي منطقة ساحلية متاخمة لمضيق تايوان، حسبما ذكرت صحيفة فوكاس تايوان في وقت مبكر من صباح الأحد.

تدريبات عسكرية للجيش الصيني في فوجيان

وتفيد التقارير أن هذه التدريبات العسكرية الصينية تجرى في خليج داتشنغ في فوجيان، وتضم أعداداً غير معلنة من الطائرات الحربية والسفن الحربية والقوات البرية التابعة لجيش التحرير الشعبي.

وتأكيداً لهذه المزاعم، ذكرت صحيفة إندو-باسيفيك نيوز أن وزارة الدفاع التايوانية قالت يوم الخميس أن "ما مجموعه 20 طائرة صينية عملت في المجال الجوي حول تايوان في ذلك اليوم، وأضافت أن بعضها عبر الخط المتوسط لمضيق تايوان".

تايوان تراقب تحركات الجيش الصيني في فوجيان

ولكن، وفي يوم الأحد، أشارت صحيفة "إندو-باسيفيك نيوز" إلى أن "العبارات التي تم تكييفها للعمليات البرمائية العسكرية في حالة تحرك، إما من أجل تدريب كبير، أو من أجل شيء آخر، هناك ضرورة ملحة لمراقبة هذه الحشود".

ووفقاً لـ تشيه تشونغ، باحث مشارك في مؤسسة السياسة الوطنية في تايبيه، ركزت التدريبات التي أجراها جيش التحرير الشعبي في خليج داتشنغ في الماضي على ممارسة تفريغ "السفن المدنية شبه الغاطسة" لنقل المركبات العسكرية و القوات إلى مواقع محددة بسرعة، حيث تم تصميم استخدام هذه السفن المدنية لاختبار قدرة جيش التحرير الشعبي على دعم عمليات الإنزال المشتركة على الجزر في حالة قيام تايوان بإتلاف الموانئ والأرصفة الرئيسية عمداً لردع الغزو الصيني عن طريق البحر.

تايوان تحذر من التحركات العسكرية الصينية في فوجيان

كما صرح وزير الدفاع التايواني تشيو كو تشنغ، يوم الجمعة، أن سبب الإعلان عن التحركات العسكرية الصينية الأخيرة حول تايوان يرجع إلى "شذوذ" الوضع، لكن تشيو لم يخض في مزيد من التفاصيل عن هذا الشذوذ. 

المصدر: صحيفة فوكاس تايوان