مشاهير عرب يدعمون الشعب الفلسطيني عقب عملية طوفان الأقصى

فن ومشاهير

مشاهير يعلنون التضامن مع الشعب الفلسطيني بعد عملية طوفان الأقصى

8 تشرين الأول 2023 15:48

أطلقت حركة حماس، أمس السبت، عملية عسكرية غير مسبوقة ضد الاحتلال الإسرائيلي، تحت شعار "طوفان الأقصى"، رداً على ممارسات الجيش الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وتدنيسه رفقة المستوطنين للمسجد الأقصى، واستمرار الكيان المحتل في حصاره لقطاع غزة.


فنانون يدعمون عملية طوفان الأقصى

وأعرب عدد من مشاهير الفن العربي عن دعمهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وتأييدهم لـ " عملية طوفان الأقصى"، وذلك في منشورات مقتضبة عبر حساباتهم الناشطة في وسائل التواصل الاجتماعي، أرفقوها بهاشتاج " فلسطين"، ووسم باسم العملية العسكرية " طوفان الأقصى".

حيث أكد النجم الأردني منذر الرياحنة سعادته بهذا التطور النوعي في خطط وقدرات المقاومة الفلسطينية، كاتباً: " الفرحة صارت فرحتين... ربنا يحميكم يا رب ... فلسطين.... غزة... يسعد الطوفان ويسعد الأقصى".

ونشرت الفنانة السورية نادين تحسين بيك، صورة للمسجد الاقصى، وعلقت: " اللهم انصر إخواننا في فلسطين… يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام يا جبار أيدهم بجنودٍ من عندك وانصرهم نصراً عظيماً".

وأشارت نجمة الدراما السورية، الممثلة الفلسطينية شكران مرتجى إلى أن التوقيت دائماً وأبداً بتوقيت مدينة القدس، قائلة: " كل ساعات العالم اليوم ومنذ الأزل وإلى الأبد.. بتوقيت القدس.. طوفان الأقصى".

من جهته، سخر الممثل السوري معتصم النهار من حالة التخبط التي تسيطر على الشارع الإسرائيلي، قائلاً: " هتموت من الرعب من الأرض.. نطلع زي جن.. بخ..".

في حين لفت نجم مسلسل " باب الحارة"، مصطفى الخاني إلى ارتباط عملية طوفان الأقصى بالحزن السوري على شهداء مجزرة الكلية الحربية، وذلك في منشور مبطن، كتب فيه: " ما نُكِّست الأعلام إلا لترتفع.. صباح شمس الكرامة التي تشرق علينا اليوم من فلسطين في ذكرى حرب تشرين..".

وتضرَّع الفنان المصري ذو الأصول الجزائرية بالدعاء إلى الله لحفظ ونصر الشعب الفلسطيني، فكتب عبر حسابه في Instagram: " اللهم انصر اخواننا في فلسطين… واحفظ شعبها… آمين يارب العالمين يا قادر على كل شيء يا رحمن يا رحيم ".

وأوضحت الممثلة حلا شيحة فخرها بعملية " طوفان الأقصى" وما نتج عنها من تقدم فلسطيني في مستوطنات غلاف غزة، حيث قالت: " فلسطين وطن حر رغم الاستعمار ،صامد أمام طغيان و حصار و استيطان اليهود عبر السينين.. شجعان فلسطين.. فلسطين حرة".

بينما غردت الفنانة الأردنية ديانا كرزون، قائلة: " اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة.. فلسطين.. طوفان الأقصى".

فيما استعانت الإعلامية رابعة الزيات بأبيات من قصيدة (سجِّل أنا عربي)، للشاعر الفلسطيني محمود درويش، وجاء فيها: " سجِّل أنا عربي ولون الشعر فحمي ولون العين بني وميزاتي على رأسي عقال فوق كوفية.. حذاري من جوعي ومن غضبي".

في حين أضاء الإعلامي نيشان على واقعة قصف برج فلسطين السكني المكون من 14 طابقاً مأهولاً، قبل أن يؤكد دعمه لعملية طوفان الأقصى بهاشتاج، دعمهم بآخر تضمن اسم غزة. 


النهضة نيوز