دراسة جديدة تكشف انخفاض استهلاك الكحول عند الشباب

علوم

انخفاض معدل استهلاك الكحول عند الشباب الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما

10 تشرين الأول 2023 14:58

ركزت الأبحاث التي أجرتها شركة Drinkaware على عادات شرب الكحول لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين ثمانية عشر وأربعة وعشرين عاماً، مقارنة ببقية الناس.

انخفاض استهلاك الكحول عند الشباب

ووجدت الدراسة، بعد النظر في بيانات استطلاعات Drinkaware بين عامي 2017 و2023، أن 21% من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاماً يشربون الكحول بكميات قليلة مقارنة ببقية الناس، وشهد الاستطلاع أيضاً زيادة منذ عام 2017، حيث كان 14% من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً لا يشربون الكحول على الإطلاق.

قيود كورونا زادت نسب استهلاك الكحول بين الشباب

وفي حين أن نسبة الشباب الذين لا يشربون الكحول قد زادت، وجدت الأبحاث أن الشباب يشربون في كثير من الأحيان ولكن بكميات قليلة جداً، فعلى سبيل المثال، انخفضت نسبة الشباب في إنكلترا الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عاماً والذين يستهلكون الكحول لمدة خمسة أيام أو أكثر في الأسبوع من أربعة في المائة عام 2011 إلى واحد في المائة في عام 2019.

وانخفضت نسبة الشباب الذين يستهلكون الكحول بكميات كبيرة خلال الفترة نفسها، كانت النسبة 26 في المائة في عام 2011 وأصبحت 15 في المائة في عام 2019، ووجد موقع Drinkaware أن الشباب كانوا من الفئات العمرية الأكثر تأثراً بوباء كوفيد-19.

وفضلاً عن تأثرهم بشكل كبير بالعواقب الاجتماعية والاقتصادية لقيود الإغلاق التي فرضت بسبب فيروس كورونا، فقد كان هؤلاء الشباب أكثر عرضة لمواجهة مشاكل تتعلق بصحتهم النفسية والعقلية مقارنة بالفئات العمرية الأخرى، ومع ذلك، وفي حين أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً كانوا أكثر عرضة للإفراط في شرب الكحول مرة واحدة على الأقل شهرياً.

فقد انخفضت نسبة شاربي الكحول الشباب الذين فعلوا ذلك، من 44 في المائة في عام 2017 إلى 32 في المائة في عام 2023، مع وجود اتجاه مماثل بين شاربي الكحول الذين تبلغ أعمارهم 25 عاماً فما فوق، حيث انخفضت النسبة من 31 في المائة في عام 2017 إلى 27 في المائة في عام 2023.

الشباب الفئة الأكثر عرضة لمخاطر الإسراف في شرب الكحول

اقترح موقع Drinkaware أن النتائج تظهر أنه على الرغم من انخفاض معدلات شرب الخمر، لا يزال الشباب هم الفئة العمرية الأكثر احتمالاً للإسراف في شرب الخمر في مختلف دول العالم وأكثر عرضة للإسراف في شرب الخمر مرة واحدة على الأقل في الشهر، مما يزيد من خطر تعرضهم لأضرار مرتبطة بالكحول.

المصدر: موقع Drinkaware