جنبلاط يرد على بايدن ويحسم موقفه من حزب الله إن دخل الحرب مع إسرائيل

أخبار لبنان

وليد جنبلاط: سنقف إلى جانب حزب الله إن قرر الدخول في الحرب

11 تشرين الأول 2023 22:29

حدد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط اليوم الأربعاء، موقفه من حزب الله إن قرر الدخول في الحرب ضد إسرائيل، معلنا وقوفه إلى جانبه وبجانب الشعب في جنوب لبنان.

حيث أوضح جنبلاط في تصريح لقناة LBC اللبنانية موقفه بالقول: "سنقف إلى جانب حزب الله والشعب الجنوبي في حال قرر الدخول في الحرب".

وأضاف قائلا: "نقف إلى جانب كل من يتعرض للاعتداء من طرف إسرائيل"

جنبلاط يرد على تصريح بايدن عن حركة حماس

وكان جنبلاط قد علق في وقت سابق اليوم على منشور اعتبر فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن "وحشية حماس، وتعطشها للدماء، تعيد إلى الأذهان أسوأ الهجمات التي ارتكبها تنظيم داعش".

ورد جنبلاط على منشور بايدن بالقول: "لكن سيد بايدن، أنت ترى جانبا واحدا فقط من الصورة لأن نتنياهو اتصل بك بالأمس، ماذا عن الشعب الفلسطيني، وماذا عن غزة، أكبر معسكر اعتقال في العالم، هل ستتركهم ليحرقوا بالقنابل الإسرائيلية؟"

وتابع قائلا: "يؤسفني أن أكون صريحا أو قاسيا ولكن يجب أن أخبرك بالحقيقة. أنت تتذكر أننا التقينا منذ فترة طويلة ويجب عليك الدعوة إلى وقف إطلاق النار ووقف هذا الهبوط إلى الجحيم. الحل الوحيد هو التسوية السياسية. مع خالص تحياتي سيدي".

موقف جنبلاط من طوفان الأقصى

ويذكر أن جنبلاط أعلن منذ اليوم الأول لعملية طوفان الأقصى مساندته لحركة حماس واصفا عملياتها ضد المستوطنات الإسرائيلية بالجريئة، كما وجه في وقت سابق رسالة إلى المجندين العرب الدروز في الجيش الإسرائيلي في فلسطين المحتلة بالقول: "إياكم الاشتراك في الحرب في مواجهة المناضلين من حماس ومن الشعب الفلسطيني".

ولفت إلى أن "حركة التاريخ مهما طالت مع حرية الشعوب سيأتي اليوم الذي ستعود فلسطين ومقدساتها إلى إصحابها العرب". 

المصدر: LBC