هيا مرعشلي تنتقد صمت المؤثرين العرب

فن ومشاهير

هيا مرعشلي تجدد دعمها لانتفاضة طوفان الأقصى: الباطل ما بدوم

12 تشرين الأول 2023 13:38

جددت الفنانة هيا مرعشلي دعمها لانتفاضة طوفان الأقصى ومقاومة الشعب الفلسطيني في وجه ممارسات كيان العدو الإسرائيلي، مؤكدة أن وجود إسرائيل إلى زوال.

هيا مرعشلي: فلسطين الشيء الباطل ما بدوم

نشرت نجمة الدراما السورية هيا مرعشلي عبر أحد حساباتها الرسمية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، صورة لعلم دولة فلسطين، وعلقت: " فلسطين الشيء الباطل ما بدوم.

هيا مرعشلي تنتقد صمت المؤثرين العرب

وفي وقت سبق، انتقدت الممثلة الشابة اتباع سياسة الحياد من قبل المؤثرين العرب وبعض المشاهير، تحت شعار " رفض ترديد الشعارات وسوِّق قطيع الأغنام"، وأكدت أن الحقيقة مُغيبة منذ سنوات، وقد آن أوان الكشف عنها وتسليط الضوء عليها في ظل انتفاضة " طوفان الأقصى".

وأشارت إلى أن المشاهير الأجانب جاهروا بدعمهم لـ إسرائيل، واستغلوا شهرتهم للإضاءة على مجريات الأحداث الأمنية التي تطال المدنيين الإسرائيليين في ظل التعتيم العربي على الإبادة الجماعية التي تطال الفلسطينيين منذ سنوات.

حيث صرحت في فيديو عبر أحد حساباتها الرسمية على السوشيال ميديا: " أي مؤثر مش مؤثر اليوم، بحب قول لك أنت لا شيء، فجأة ظهرت عقلية عند بعض المؤثرين والأسماء الكبيرة والمهمين والمشهورين إنهم يعملوا صمت وما يعطوا أي رأي".

وتابعت: " ببساطة عندهم وجهة نظر بتقول إنه يلي عم يصير وينحكى هلق، هو ترديد شعارات متل قطيع الغنم، ما فهمت من وين إجت هي العقلية، ما هي الحقيقة من زمان واضحة وإجى الوقت إنك تقول الحقيقة متل الأجانب يلي إنت بتلحق موضتهم وحياتهم، طلعوا يدافعوا عن الجهة يلي هنن متفاعلين معهم وموافقينهم الرأي وما سكتوا".

وأشارت هيا مرعشلي خلال حديثها إلى أن صمت المؤثرين والمشاهير، جاء على خلفية خوفهم من خسارة تعاملاتهم مع العلامات التجارية العالمية، وأوضحت أن مفهوم السلام الذي ينادي به بعض المؤثرين لا يتحقق بالتعتيم على الحقيقة.

وتفاعل المتابعون العرب مع انتقادات نجمة مسلسل " قيد مجهول"، وأكدوا على كلامها قبل أن يحللوا أسباب سياسة الصمت المتبعة من قبل المشاهير والمؤثرين، وذلك في تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور.

منها: " لو تركزوا وتبحثوا عن أماكن إقامتهم دغري بتفهموا ليش خرسانين وقاعدين"، و" أحسن فكينا منهم إن شاء الله يصمتوا إلى آخر عمرهم إلي فينا مكفينا"، و" منهم نزلوا بوست رفع عتب.. بلاش حتى نذكرهم في هيك مواقف لأنه أقل من أنهم يكونوا مؤثرين".

النهضة نيوز