محمد صلاح يرد على انتقادات تجاهله القضية الفلسطينية

فن ومشاهير

محمد صلاح يقتدي بمواطنه محمد رمضان.. هكذا رد على اتهامات تخليه عن القضية الفلسطينية

16 تشرين الأول 2023 12:28

أكدت مصادر محلية مصرية، مساء أمس الأحد، أن محمد صلاح قائد منتخب مصر، ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، اتخذ خطوة جدية على الأرض لدعم القضية الفلسطينية، حيث أفادت أنه قام بالتبرع للشعب الفلسطيني، تضامناً مع أهالي قطاع غزة الذين يجابهون الانتهاكات الإسرائيلية ومحاولات تهجيرهم من منازلهم نحو الجنوب.

محمد صلاح يتبرع لأهالي فلسطين

وأشارت المصادر إلى أن قائد منتخب مصر، محمد صلاح، تبرع أمس الأحد، لمؤسسة الهلال الأحمر، بُغية توفير المساعدات اللازمة لأهالي قطاع غزة.

وقد جاء إعلان تبرع محمد صلاح لصالح أهالي القطاع، عقب حملة انتقادات لاذعة طالته من قبل النشطاء على السوشيال ميديا، بسبب عدم إعلان تضامنه مع أهالي فلسطين عامة، وقطاع غزة خاصة، بعد الأحداث الدموية وحرب الإبادة الجماعية التي يشُنها الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء مدينة غزة وسائر المدن الفلسطينية.

وعلى الرغم من انتشار أخبار تبرع نجم نادي ليفربول على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه لم يسلم من هجوم النشطاء الذين أكدوا في معظمهم أن خطوته متأخرة وغير كافية، مشيرين إلى ضرورة دعمه لأهالي فلسطين معنوياً على السوشيال ميديا، لكونه نجم ومؤثر عالمي.

ومما كتبوه: " متأخرة بس ماشي"، و" مش كفاية لازم يدعمهم في العلن كمان"، و" ممكن لما الناس تتبرع يبقى في الخفاء هو مش شو دي حاجة لربنا"، و" كلمة منك قادرة تغيير قرارات بس أنت فضلت تسكت خايف على نفسك".

مشاهير ينتقدون تجاهل محمد صلاح للقضية الفلسطينية

وكان عدد من مشاهير الفن العربي، قد انتقدوا تجاهل المؤثرين والنجوم العرب للإبادة الجماعية التي ترتكب بحق أهالي قطاع غزة، ومنهم من سمى نجم نادي ليفربول الإنجليزي باسمه، ومنهم الممثل وائل عبد العزيز الذي كتب عبر حسابه في Instagram:

" حيث كتب: " ما تطلع يا صلاح تدعم القضيه.. مش فاهم خايف من إيه لو علي الشغل هما إللي محتاجينك مش أنت إللي محتاجهم.. يا ابني أنت قوي وموهوب وبعدين يا أبو صلاح إحنا هنعيش مرة واحدة.. اترك علامة للتاريخ".

في حين علقت النجمة ياسمين عبد العزيز، قائلة: " لو خايف تبيّن دعمك لفلسطين عشان مش عايز تخسر أصحاب ومتابعين، أو فرص شغل يبقى أنت جزء من المشكلة".

وفي التالي، أسماء عدد من الممثلين والإعلاميين والمؤثرين العرب الذين دعموا القضية الفلسطينية: " فاطمة الصفي، هيا مرعشلي، يوسف حداد، شكران مرتجى، نسرين طافش، هيا الشعيبي، معتصم النهار، كارمن لبس، ديانا كرزون".

النهضة نيوز