روزانا اليامي عن القضية الفلسطينية: لا تعنيني

فن ومشاهير

روزانا اليامي عن القضية الفلسطينية: لا تعنيني كـ قضية مستقلة

12 أيار 2021 11:10

صدمت الإعلامية والمؤثرة السعودية روزانا اليامي جمهورها المتابع لها عبر منصات التواصل الاجتماعي، برأيها الخاص حول القضية الفلسطينية و ما يجري الآن بحق أهالي حي الشيخ جراح والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الشعب الفلسطيني.



روزانا اليامي

وأشارت المدونة المثيرة للجدل في تعقيبها على تعليق، جاء في نصه:" فلسطين.. قطعوا قلبي مدري ليه دموعي تنزل لما أشوف لهم مقاطع.. اللهم انصرهم..".

إلى أنها تختلف برأيها حول القضية، وأنها لا ترى نفسها معنية بها وإنما تعنى فقط بقضايا بلدها الأم، مؤكدة أنها تحترم آراء المتابعين ولكنها تختلف معهم.

وقالت:" رأيي مختلف جداً عن الاستعطاف والتنظير والشعارات ولا يعنيني سوى قضايا وطني... القضية الفلسطينية لا تعنيني كـ قضية مستقلة ولكن أنا مع الإنسانية ويؤلمني الظلم في كل بقاع الأرض والله ينصر كل مظلوم".

واختتت قولها الذي جاء تعقيباً على تعليق إحدى المتابعات:" مع احترامي للجميع يبقى هذا رأيي الصادق ومش مضطرة أكذب أو أنافق...".


وعلى إثره، تناقل رواد منصات التواصل الاجتماعي، منشور الإعلامية السعودية عبر INSTAGRAM، حيث انقسموا عليه بين مؤيد لكلامها ومنتقد لها، وقد جاءت التعليقات في معظمها ضد روزانا اليامي، إذ أن العديد من النشطاء استنكروا ما بدر منها باعتبار أن المسجد الأقصى لجميع المسلمين وأنه قضيتهم الأولى.

وفي التعليقات:" للأسف الأقصى ليس لفلسطين للمسلمين بس مين يفهم"، و" لعنة الله عليك وعلى أمثالك لأنك مش عربية وما تحملي دم العروبة... إلي ما يحس مع إخوانه العرب لا ينتمي للعروبة"، و" رأيها وهي حرة ما فرضت على أحد يتقبله"، و" الظاهر الأمة العربية ارتدت عن دينها".

و" بغض النظر عن الفلسطينيين إلي يسبون فينا وينكرون وقفتنا وياهم ولكن أكيد ما أرضى إنه اليهود يدخلون المسجد الأقصى ويدنسونه ويأخذون القدس أو يقتّلون في الفلسطينيين لأنه مهما كان خلافنا معهم يبقون مسلمين والمسجد الأقصى مش مكتوب للفلسطينيين... مكان مقدس للمسلمين... ياريت الناس لا يفجرون في الخصومة لأنه حكومات الخليج استنكرت إلي يصير في فلسطين وهم إلي بينهم خلاف سياسي".

من جهة أخرى، نفت الإعلامية والمدونة السعودية روزانا اليامي مؤخراً، كل الأخبار المنتشرة حول ارتباطها بعد أيام من انفصالها عن زوجها بشكل رسمي، والتي تفجرت عقب تداول صورة تجمعها بشاب.

وعرت الأخبار المتداولة من الصحة مبينة أن الشاب الظاهر في الصورة، هو شقيقها وليس شاب غريب عنها كما روج البعض، حيث كتبت في منشور مقتضب، نشرته عبر سناب شات:" :" هذه صورتي مع أخويا... عيب الكذب وتأليف الكلام... خاصة عن إلي ما صرحت فيه..."، وعقبّت في منشور آخر، بالقول:

" اتقوا الله في أعراض الناس... أخويا جعلتموه حبيبي الجديد؟... وللمرة المليون موضوع ارتباطي وشريط حياتي المستقبلي مش مادة للطرح... وحياتي الزوجية رح تكون خاصة فيا... أنا وزوجي وعائلتي فقط".