محمد رمضان ينتقد سياسة الدول العربية إزاء مجازر إسرائيل في غزة

فن ومشاهير

محمد رمضان يرد على منتقدي صمته إزاء مجازر إسرائيل في غزة: فين بلادكم وجيوشكم

19 تشرين الأول 2023 12:36

رد الفنان محمد رمضان على منتقدي صمته إزاء مجازر إسرائيل في غزة، مؤكداً أن سكوته مبرر وسط تخاذل الحكومات العربية، مشيراً إلى أنه من الأجدر مطالبة الحكام العرب بحشد جيوشهم لنُصرة الفلسطينيين ومواجهة الاحتلال الصهيوني بقوة السلاح.

محمد رمضان لمنتقديه: طلعوا السلاح

استهل النجم المصري محمد رمضان حديثه الموثق في فيديو قصير عبر حسابه الرسمي في تطبيق Instagram، بالدعاء بالصبر لأهالي الشهداء، والنصر للفلسطينيين.

وأضاف بانفعال غير مسبوق: " كمّ الرسائل اللي بتوصلني، نزل حاجة عايزين صوتنا يوصل، صوتنا يوصل لمين برا بلادنا؟ صوتنا يوصل لبلادنا، بلادنا عندها جيوش وأسلحة، ومنشتري أسلحة ودبابات وطيارات،ونسبها لحد ما تصدي وتترمي ونشتري غيرها، نستخدمها إيمتى؟".

وحثَّ متابعيه على عدم التعويل على الغرب لوقف المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين في غزة، حيث صرخ قائلاً: " نستخدم أسلحتنا وجيشنا وجيوشنا إيمتى؟ صوتنا يوصل لمين برا؟ نحن عايزين مين برا يدافع عننا؟ ده قمة الجبن وعدم الرجولة عشان نقول عايزين نكتب بالإنجليزي عشان يعرفوا برا إنه نحن بنضرب".

واستطرد: " وأنت فين أنت؟ فين بلدك؟ فين جيشك؟ صوتك يوصل لحكومتك، قول لحكومتك، طلع السلاح وروح حارب، مين هيدافع عن عربي زيِّ وزيك، ما نقول كلام عاقل".

كلمات الممثل المصري حازت على إعجاب متابعيه من مشاهير وعامة، الذين وافقوه وأكدوا على قوله، حيث علقت الفنانة حلا شيحة: " أصدق كلام"، وكتب النجم رامز أمير: " يسلم فمك"، في حين دوَّن الممثل حسن أبو الرووس: " تسلم".

محمد رمضان يدعم أهالي غزة

وسبق وأن كشف نجم مسلسل " موسى" عن دعمه لأهالي قطاع غزة عن طريق منظمات ومؤسسات رسمية، حيث أعلن في رد سابق على اتهامات تجاهله لمعاناة الفلسطينيين:

" لا أستطيع الانقطاع عن عملي نظراً لالتزامي بعقود مع شركات عالمية ولكن لم ولن أنسى إخوتي الفلسطينيين بالدعاء، حتى قبل حفلاتي خارج المنطقة العربية، أنا وكل فريق عملي ومؤسستي تعمل منذ ثلاثة أيام لإرسال المعونات اللازمة لهم".

وأضاف: " وفي صلاة الجمعة الماضية، هنا في كوت ديفوار طلبنا من إمام المسجد الدعاء للشهداء من النساء والأطفال وأن يصبر قلوبنا جميعاً".

قضية تعويض عمرو أديب ضد محمد رمضان

وفي سياق منفصل، تنظر محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، اليوم الخميس، في قضية التعويض المرفوعة من قبل الإعلامي عمرو أديب ضد محمد رمضان، بمبلغ قدره 3 ملايين جنيه.

وقد تقدم دفاع الأول بطلب تعويض عما لحق موكله من أضرار أدبية، عقب صدور حكم نهائي ضد الثاني بتغريمه 300 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف مقدم برنامج " الحكاية" على قناة mbc.

النهضة نيوز